العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > فروع الأشراف الأدارسة الرئيسية > 4.فرع مولانا الأمير عبدالله بن إدريس الثاني
 

4.فرع مولانا الأمير عبدالله بن إدريس الثاني فرع مولانا الأمير عبدالله بن إدريس الثاني بن إدريس الأول بن عبدالله الكامل المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أمير أغمات وبلاد النفيس وجبال المصامدة وبلاد لمطة والسوس الأقصى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 04-07-2009, 03:44 AM
محمدطالب محمدطالب غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي ذرية يوسف بن عمران بن زيد بن صفوان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد السؤال عن أبناء عمران بن زيد بن صفوان.
هل له ابناء غير موسى الذي يتكرر ذكره في جميع المشجرات لهذا الفرع من ابناء مولانا عبدالله بن ادريس الأزهر ؟
وسؤالي الثاني، هل توجد مشجرات اخرى تشمل يوسف بن موسى بن عمران بن زيد بن صفوان غير التي تقود الى سيدي عبدالقدوس احمد السبعي الحمصى ؟
لانني لاحضت تطابقها مع نسب الأشراف الصغرشنيون المذكورين من قبل الأخ الكريم مشارك الديوان الخبير محمد بخاري، عدا الإختلاف بين داود بن موسى بن عمران في واحدة، و يوسف بن موسى بن عمران في الأخرى.
الرجاء من من لديه معلومات عن هذا الموضوع تزويدنا بها. وجزاكم الله خيرا

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 21-07-2009 الساعة 02:57 PM.
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 08-07-2009, 01:15 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

الاخ/ الكريم محمد طالب.
الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعد.
لقد انتظرت بعض الوقت حتي يرد الباحثين والنسابه واهل الاختصاص علي سؤالك لانهم ادرى ولكن حتي الان لم يدخل احد للرد لذلك اذا سمحة لي سوف انقل لك مداخلات وابحاث وما ورد في تحقيق السيد النسابه محمد البوخاري في نسب ( الحسن الدرادي) .
فهذا موضوع يهمني لانه مرتبط بنسبنا ونحن نبحث عن اقرب العشائر والعائلات معنا من العمرانين المشتتين والمخفيين في رقع جغرافيه عديده من المغرب العربي وربما المشرق ايضا وسوف اعود اليك اذا رغبة في التواصل ومعرفة المزيد وهو قليل جدا مقارنه بتاريخ العمرانين وتشعباتهم العديده والمعقده حتي علي الباحثين والمحققين وليس العامه مثلنا .
لك اجمل تحياتي.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 25-09-2017 الساعة 04:03 PM.
رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 10-07-2009, 05:53 AM
محمدطالب محمدطالب غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي

اخي العزيز الدرادي،
في هذه الأيام التي لم اتلق فيها جوابا من الإخوة المختصين، واصلت البحث عن التساؤلات التي طرحتها في استفساري اعلاه. ووجدت أن سلسلة النسب التالية، علي(سغروشن) بن عمرو بن أحمد بن علي بن أبي بكر بن امحمد بن سعيد بن عبدالرحمان بن قاسم بن عيسى بن علي بن عبدالله، تعود الى محمد بن يوسف بن موسى بن عمران بن زيد .... وليس الى إبن عمه محمد بن داود بن موسى بن عمران بن زيد .... كما تظهر في بعض المشجرات. و تأكد لي ذالك عند البحث في نسب قبيلة سغروشن. ربما يكون الخلط ناتجا كون أبناء يوسف يقتصرون علي العمود المذكور اعلاه فقط وليست لهم تفرعات عديدة (كما هو حال ابناء محمد بن داود) الى غاية سيدي علي سغروشن والذي كان له عدة ابناء، و الله اعلم. الان أنا متوقف عند الربط بين محمد بن احمد (الملقب بالسبع، و الذي اشترى بقعة ارض تسمي دويرة السبع للتهيئة لمعركة الملوك الثلاثة) و سيدي علي سغروشن من جهة، و بين محمد السبع و احد احفاده المعاصرين المشهور و هو احمد بن الحسن السبعي الذي قاد الجهاد ضد الفرنسيين في واقعة دويرة السبع سنة 1907ميلادية. نظريتي هي أن جدكم الكريم حسن الدرادي في ليبيا، و جد الإخوة الحمصيين عبدالقدوس احمد السبعي في سوريا، و جدنا (ساعرفك بنفسي) في الساقية الحمراء الصحراء الغربية هم من نفس الخمية الشريفة وتفرقوا لتعليم الدين في مناطق مختلفة.

أخوك الكاتب هو، حم (بشد الميم) بن البشير بن احمد بن سيدي عبدالله بن سيدي علي بن سيدي عبدالله(بن طالب=ولد الاستاذ الديني) بن عبد الرحمان (وصل الى الساقية الحمراء من جنوب المغرب لتعليم عائلة لحسن واحماد من الرقيبات الشرفاء الدين الإسلامي الحنيف حوالي 1760ميلادية) بن محمد بن محمد بن القاسم بن محمد بن احمد بن سعيد بن محمد بن ابراهيم بن علي سغروشن بن عمرو بن.....(هناك تطابق تقريبا مع الإخوة الحمصيين في هذا الجزء). هذا الجزء من السلسلة مابين سيدي عبدالرحمان و سيدي علي سغروشن و الذي يشمل محمد السبع بن احمد هو الذي احتاج الى التحقق فيه.
الرجاء من الإخوة المختصين والمهتمين من ليبيا و من بلاد الشام إفادتنا بما لديهم من معلومات في هذا الموضوع، و من الإخوة الذين ينتسبون الى محمد السبع السغروشني مدنا بما لديهم من مشجرات و إن كانت محفوظة شفويا فقط. جزاكم الله خيرا و حفظكم و كافة المسلمين.

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 21-07-2009 الساعة 02:55 PM.
رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 11-07-2009, 12:42 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدطالب مشاهدة المشاركة
اخي العزيز الدرادي،
في هذه الأيام التي لم اتلق فيها جوابا من الإخوة المختصين، واصلت البحث عن التساؤلات التي طرحتها في استفساري اعلاه. ووجدت أن سلسلة النسب التالية، علي(سغروشن) بن عمرو بن أحمد بن علي بن أبي بكر بن امحمد بن سعيد بن عبدالرحمان بن قاسم بن عيسى بن علي بن عبدالله، تعود الى محمد بن يوسف بن موسى بن عمران بن زيد .... وليس الى إبن عمه محمد بن داود بن موسى بن عمران بن زيد .... كما تظهر في بعض المشجرات. و تأكد لي ذالك عند البحث في نسب قبيلة سغروشن. ربما يكون الخلط ناتجا كون أبناء يوسف يقتصرون علي العمود المذكور اعلاه فقط وليست لهم تفرعات عديدة (كما هو حال ابناء محمد بن داود) الى غاية سيدي علي سغروشن والذي كان له عدة ابناء، و الله اعلم. الان أنا متوقف عند الربط بين محمد بن احمد (الملقب بالسبع، و الذي اشترى بقعة ارض تسمي دويرة السبع للتهيئة لمعركة الملوك الثلاثة) و سيدي علي سغروشن من جهة، و بين محمد السبع و احد احفاده المعاصرين المشهور و هو احمد بن الحسن السبعي الذي قاد الجهاد ضد الفرنسيين في واقعة دويرة السبع سنة 1907ميلادية. نظريتي هي أن جدكم الكريم حسن الدرادي في ليبيا، و جد الإخوة الحمصيين عبدالقدوس احمد السبعي في سوريا، و جدنا (ساعرفك بنفسي) في الساقية الحمراء الصحراء الغربية هم من نفس الخمية الشريفة وتفرقوا لتعليم الدين في مناطق مختلفة.

أخوك الكاتب هو، حم (بشد الميم) بن البشير بن احمد بن سيدي عبدالله بن سيدي علي بن سيدي عبدالله(بن طالب=ولد الاستاذ الديني) بن عبد الرحمان (وصل الى الساقية الحمراء من جنوب المغرب لتعليم عائلة لحسن واحماد من الرقيبات الشرفاء الدين الإسلامي الحنيف حوالي 1760ميلادية) بن محمد بن محمد بن القاسم بن محمد بن احمد بن سعيد بن محمد بن ابراهيم بن علي سغروشن بن عمرو بن.....(هناك تطابق تقريبا مع الإخوة الحمصيين في هذا الجزء). هذا الجزء من السلسلة مابين سيدي عبدالرحمان و سيدي علي سغروشن و الذي يشمل محمد السبع بن احمد هو الذي احتاج الى التحقق فيه.
الرجاء من الإخوة المختصين والمهتمين من ليبيا و من بلاد الشام إفادتنا بما لديهم من معلومات في هذا الموضوع، و من الإخوة الذين ينتسبون الى محمد السبع السغروشني مدنا بما لديهم من مشجرات و إن كانت محفوظة شفويا فقط. جزاكم الله خيرا و حفظكم و كافة المسلمين.
انعم واكرم بالنسب و بالشريف/ محمد طالب
ابن العم:
في البدايه بما انك من فتح النقاش ومؤسس وصاحب الموضوع لذلك ارجوا ان تطلب من الاداره نقل الموضوع الي زاويه اخري منفصله في الاستفسارات او الي فرع الامير مولانا عبدالله الناسك ابن ادريس ابن ادريس لان الموضوع شيق والنقاش سيكون طويل.
ثم ارجوا واتمني من الشريف يوسنيزم الدخول والمشاركه لنستفيد منه ومن جعبته الغنيه بالمعلومات عن اشراف المغرب العربي نهيك عن السليمانين ومن بعد الرحاحله.
يقول السيد محمد البوخاري:
نقلا عن ابن جزي في مختصر البيان " ...ثم فر عمران بن صفوان بن خالد بن زيد بن عبدالله بن ادريس الي تلمسان وعقب عشره وموسى عقب اربعه( عمر ،يوسف،داوود،راشد)"فهذا يشير الي عقب مولانا عمران الاكبر وهم عشره ثم عقب موسى وهم اربعه من الاولاد وبالتالي اجابة سؤالك اخي محمد طالب وهو ان هناك اخوه ليوسف وهم عمر وداوود وراشد.
ويضيف السيد محمد البوخاري نقلا عن ابن جزي في زاويه اخرى "ثم قام في بادس مولانا عمران بن صفوان بن خالد بن زيد بن عبدالله بن ادريس وكانت خلافته عشرين عاما واربعة اشهر وعشرة ايام وخلف مولانا ابو موسى عمران اربعة من الرجال..." منهم يوسف بن ابي موسي عمران تخلف في جبال الزبيب واستقرت ذريته قبيلة لجايه اي ان مولانا عمران كان وليا ببادس ثم فر الي تلمسان.
هكذا نحصل علي اجابه مستند عليها باثباث للشق الاول من تسالات الاخ / الكريم محمد طالب.
ولنا عوده للباقي.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).
رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 11-07-2009, 02:13 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

اما فيما يخص المشجرات الاخري التي تشمل يوسف بن عمران بن زيد بن صفوان:فهناك العديد من النسبيات التي قد تقترب في البعض منها وتختلف في الاخري اختلاف كبير وشديد الي درجة انها لاتجتمع في يوسف بن ابي موسى او لاترجع الي مولانا عبد الله الناسك ابن ادريس الازهر ونورد هنا البعض علي سبيل الاستشهاد والمثال وليس الحصر و منها نسبيات ( القلاقمه، الكردوديون الكلاليون، السقفيين، الشيخ الصرصري والبصيري، بني كولان اشراف ودان، الحسن الدرادي، الصغرشنيون، بالاضافه الي السبعيين).

ولكن ما يقترب او يئتلف او يتناسق او ينطبق تمام الانطباق الي حد ما من النسبيات السالفه هو:
[ - السبعيين من سيدي عبدالقدوس احمد السبعي.
2 - الدراديون من السيد الحسن الدرادي الحسني المغربي.
3 - الصغرشنيون حفدة علي بن عمر بن احمد دفين غزوان المتوفي سنة 550 ه ( ابن جزي). الا انه هناك نسبيتين ليوسف كما انه هناك نسبيتين للشيخ علي بن عمر دفين غزوان سنة 550هجري. اما التطابق والتشابه فهو في السبعيين والدراديين.
ونعود الي يوسف:
فهو حسب تحقيق السيد البخاري ، اما /يوسف احد الاخوه الاربعه ابناء ابي موسي عمران الاكبر وقد
كان في تلمسان قبل ان يكون في فبيلة لجايه وجبال الزبيب وهو كما ورد في نسبية السبعيين والدراديين.
او هو يوسف اخو عبد الله ابني عمران بن يحي بن عمران بن محمد بن داود بن ابي موسي عمران الاكبر وهذا حسب نسبية الصغرشنيون.
او هو نفسه يوسف الذي يقال في روايه اخري انه يوسف بن عمران بن محمد بن داوود بن ابي موسي عمران الاكبر اي سقط من الاسم يحي وعمران الثاني.
اعيد واكرر هذا تحقيق العلامه السيد محمد البوخاري وانا انقله بامانه وبعضه في الديوان لمن اراد الاطلاع والاخر في رسائل خاصه واميلات لي شخصيا واقوم بتجميعه في هذا الموضوع للطرح والنقاش واهيب بالاخوه الباحثين واصحاب الشان تصحيح وتوضيح اي اخطاء ان وردة لكي يتم مراجعتها وتعم الفائده.
وسنعود الي الشيخ علي بن عمر او(عمرو) في بعض الروايات لاحقا.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 25-09-2017 الساعة 04:04 PM.
رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 12-07-2009, 12:53 AM
محمدطالب محمدطالب غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي

أخي العزيز الدرادي.
شكرا لك على ردودك و إقتراحاتك المفيدة. أنا موافق على إقتراحك لفتح قسم ضمن فرع، عبدالله بن أدريس الأزهر يسمى: يوسف بن موسى بن عمران بن زيد، من جلاله نواصل هذا النقاش و نبحث عن عائلات هذا الفرع الشريف ونتحقق قدر الأمكان، حسب الوثائق الموجودة دون شك بالمغرب عند الإخوة السغروشين و السبعيين والدراديين وغيرهم. و انتظر من الإخوة المشرفين على الموقع فعل ذلك مباشرة، او توضيح لي مايجب ان افعله لإنجاز هذا الإقتراح.
من جهة اخرى، أخي العزيز الدرادي، في ردك الأخير أضفت نقطة اخرى تحتاج الى توضيح، وهي من هو سيدي علي سغروشن دفين غزوان، هل هو سيدي علي بن عبدالله بن محمد بن يوسف بن موسى بن عمران المتوفى سنة 550ه أو هو سيدي على بن عمرو الشريف بن احمد بن علي بن ابوبكر بن محمد فتحا بن سعيد بن عبدالرحمان بن القاسم بن عيسى بن علي بن عبدالله المشار اليه سابقا ؟

هذا بالإضافة الى النقظة المطروحة من مشاركتي السابقة حول نسب الدقيق لمحمد السبع(جد السبعيين) و علاقته بالسغروشنيين ؟

اما بخصوص تساؤلاتي الأولى، فقد بقت واضحة، كما بين أخي الدرادي جزاه الله خيرا، و إن يبقى للتدقيق موقع يوسف في سلسلة النسب الشريفة.

أعيد الدعوة الى الإخوة المختصين: الخبير محمد البخاري، والشريف يوسنيزم و بقية الإخوان الذين يمكنهم مساعدتنا للاضاح ما امكن من تساؤلات.
جزكم الله خيرا ورعاكم في حفظه.

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 21-07-2009 الساعة 01:14 AM.
رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 13-07-2009, 01:54 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

اما عن الشيخ/ علي بن عمر المتوفي سنة 550 هجري (مختصر البيان) ابن جزي
فحسب ما ورد الي من السيد محمد البوخاري هو:
علي بن عمر بن احمد بن محمد بن داوود بن ابي موسي عمران الاكبر ، هذا في كتاب مختصر البيان لابن جزي.
وهو علي بن عمر بن احمد بن محمد بن يوسف بن محمد بن داوود بن ابي موسي عمران الاكبر، هذا في كتاب ( رفع التدليس عن ذرية ادريس بن ادريس).
اما في نسبية الصغرشنيون وهم حفدة علي دفين غزوان بن عمر بن احمد بن محمد بن ابي بكر بن علي بن محمد بن سعيد بن ابي القاسم بن عيسى بن عبد الله بن محمد بن داوود بن ابي موسى عمران الاكبر، وهذا كذلك في كتاب ( الدر النثير في ذكر اشراف الوادغير)للمخلوفي.
وتلاحظ اخي محمد طالب ان الثلاث نسبيات لاتجتمع مع نسبية السبعيين الا في ابي موسى عمران الاكبر مما يعني ان السبعيين من ذرية يوسف بن ابي موسي والصغرشنيون من ذرية اخيه داوود بن ابي موسي اي ابناء عمومه بعد ابي موسى عمران الاكبر.
هذا هو استنتاجي من ابحاث وردود السيد محمد البوخاري والله اعلم.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 22-07-2009 الساعة 02:38 AM.
رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 13-07-2009, 06:49 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

اخي محمد طالب ارسل رابظ الموضوع الي النقيب مدير الديوان الشريف/ ايهاب التركي الشاذلي وهو سوف يقوم بنقل الموضوع الي زاويه في فرع الامير عبدالله بن ادريس الازهر.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).
رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 15-07-2009, 08:30 PM
محمدطالب محمدطالب غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي

أخي العزيز الدرادي/
اعتقد ان نسب السغروشين الى سيدي يوسف بن موسى بن زيد بن عمران، ثابت و لاشك فيه حسب ما يؤكده السغروشيين انفسهم، و سأعطيك دليلين على ذلك في اخر مشاركتي هاته. ما لم اجده بعد هو النسب الشريف للسبعيين، احفاد محمد السبع، و اسماء الجدود بالضبط الذين بينه و بين سيدي علي (سغروشن) بن عمرو. الجواب على ذلك يوجد دون شك في كتاب، الدرر السنية الى اصل السلالة السغروشنية والسبعية، الذي كتبه المجاهد/ احمد بن الحسن السبعي في بداية القرن العشرين. و الذي ابحث عنه دون جدوى الى حد الأن. هناك سنجد إن شاء الله إضاح لنسب جدنا الشريف سيدي عبدالرحمان (الذي استقر في الساقية الحمراء حوالى 1760 ميلادية)، و لسيدي عبدالقدوس احمد السبعي (الذي وصل الى حمص). اقول هذا لأن المشجرة من سيدي علي بن عمرو بن .... الى مولانا عبدالله بن ادريس الأزهر، هي نفسها: عند السغروشين بالمغرب، عند الإخوة الحمصيين، و عندنا نحن في الساقية الحمراء.
أرجو من جميع أبناء العمومة الشرفاء مساعدتنا في الحصول على هذا الكتاب.
من جهة اخرى، لقد كتبت الى الأخ الكريم مدير الديوان ليفتح قسم في فرع مولانا عبدالله بن ادريس الأزهر. ولكم التوفيق.
ملحقا اعرض موقعين للعائلة السغروشنية حيث يعرضون و يؤكدون مشجرة نسبهم الشريف، فيما يلي:
http://sidialibenyahya.own0.com/montada-f1/topic-t5.htm
نسب العائلة السغروشنية - المقيمة باقليم يولمان المغرب .
بسم الله الرحمن الرحيم . والصلاة والسلام على رسول الله محمد النبي الصادق الأمين . وعلى ءاله وأصحابه وتابعيه بإحسان الى يوم الدين .

نبذة عامة عن نسب العائلة السغروشنية ، المقيمة بإقليم بولمان المغرب . المراجع المعتمدة في النبذة أسفله هي:
- كتاب الدرر السنية في أصل السلالة السغروشنية.
- كتاب الأنوار في ءال النبي المختار .
- كتاب أبي زيد بن عبد الرحمن القيرواني.
- تأليف السيوطي .
- تأليف العمراني.
- أجوبة القادري.
- كتاب مصابيح البشرية في أبناء خير البرية لمؤلفه الأستاذ احمد الشيباني الإدريسي .
- اضافة الى الظهائر الشريفة لملوك المغرب .
- اضافة الى مستندات وموثوقات ومخطوطات تناقلتها الأجيال أبا عن جد .

الحمد لله على نعمة الإسلام ، نحمده حمدا كثيرا ، ونستعينه ونؤمن به ونتوكل عليه ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين ، صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال وتبلغنا بها جميع المقاصد والغايات ،اللهم صل عليه وعلى ءاله وأصحابه أفضل الصلوات ، كلما ذكرك وذكره الذاكرون وغفل هن ذكرك وذكره الغافلون .
وبعد فهذه في السلالة الشريفة للعائلة السغروشنية – المقيمة بإقليم بولمان ، والمعروفة بذرية سيدي علي بن يحيى دفين قرية المرس ، ومؤسس زاوية – ثمانية عشر ضامنا – والتي تولى أمرها بعده حفيده سيدي احمد ومن بعده ذريته الى يومنا هذا .

فهو سيدي احمد ( 1157 – 1727 ) بن أمحمد بن علي ( 1091- 1661 ) بن يحيى بن عبد الله بن يوسف (992 – 1562 ) بن عثمان بن سليمان بن عبد الله بن علي بن عمرو الشريف ( 826 هجرية-1396 ميلادية ) بن احمد بن علي بن أبي بكر بن أمحمد بن سعيد بن عبد الرحمن (628ه-1198 م ) بن القاسم بن بنعيسى بن علي ( 529 هجرية – 1099 م ) بن عبد الله بن محمد بن يوسف بن موسى بن عمران بن يزيد( 330 ه – 900 م ) بن صفوان بن خالد بن زيد بن عبد الله – دفين ضواحي الجديدة والمعروف بمولاي عبد الله أمغار – (198 ه 768 م ) بن المولى إدريس الأصغر – دفين مدينة فاس – بن المولى إدريس الأكبر – دفين مدينة زرهون – قرب وليلي الأثرية – بن المولى عبد الله الكامل بن المولى الحسن المثنى بن المولى الحسن السبط بن أمير المؤمنين ابن عم الرسول الأكرم سيدنا علي كرم الله وجهه وزوجه فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أتمنى أن يساهم الإخوة المشاركون في المنتدى ،لاغناء هذا العمل التوثيقي خدمة للتاريخ ، واعتصاما بحبل الله ، واتباعا لسنة سيدنا محمد خاتم الأنبياء والرسل . والله ولي التوفيق وهو المستعان .

http://sachaonline.ifrance.com/accueil.html
صاحب الموقع
سعيد بن أحمد بن محمد بن سعيد بن أحمد بن لحسن بن محمد بن أحمد بن محمد بن علي بن يحيى بن عبد الله بن يوسف بن عثمان بن سليمان بن عبد الله بن علي بن عمرو بن أحمد بن علي بن أبي بكر بن امحمد بن سعيد بن عبد الرحمن بن القاسم بن بنعيسى بن علي بن عبد الله بن محمد بن يوسف بن موسى بن عمران بن يزيد بن صفوان بن خالد بن زيد بن عبد الله بن إدريس الأزهر بن إدريس الأكبر بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبطي بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وفاطمة الزهراء رضي الله عنها بنت الرسول صلى الله عليه وسلم
بعض المصادر التاريخية المعتمدة: الدرر السنية في أصل السلالة السغروشنية والسبعية- الأنوار في آل النبي المختار- مصابيح البشرية في أبناء خير البرية

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 22-07-2009 الساعة 02:39 AM.
رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 16-07-2009, 12:05 PM
الدرادي الدرادي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 





افتراضي

اخي محمد طالب.
حياكم الله وبار ك فيكم علي هذه المعلومات والتي بلاشك يجب ان يدخل النسابه والمختصين للخوض والرد عليها ونحن ننقل ما ورد الينا ولانستطيع الخوض اكثر فيها واعيد واكرر طلبي ورجائي من الشريف/يوسنيزم المساعده فانا علي يقين بان لديه الكثير او ما يقوله في هذا الموضوع وكذلك السيد محمد بن الربيع والاعضاء الاخرين.

 

 

التوقيع :
الحمد لله علي نعمة الإسلام( سبحانك لأعلم لنا إلا ما علمتنا ).

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 22-07-2009 الساعة 02:52 AM.
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir