العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > أكاديمية علم الأنساب الإدريسية > علم الأنساب
 

علم الأنساب دراسة جميع النظريات والبحوث المتعلقة بالأنساب والأسس التي يقوم عليها هذا العلم الجليل في الماضي والحاضر.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #11  
قديم 22-05-2016, 03:23 AM
كتيب كتيب غير متواجد حالياً
كاتب
 





افتراضي رد: قاعدة ابن خلدون الغير صحيحة في علم الأنساب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة
لقد بحثت في كتاب ابن خلدون المسمى تاريخ ابن خلدون فلم أجد هذه النظرية أرجو من الجميع مساعدتي في البحث عن هذه النظرية أين هي موجودة وشكراً لتعاونكم معي.
جزاكم الله خير الجزاء من الرضوان و الثواب , سيادة النقيب العام الشريف إيهاب , على همتكم العالية في التنقيب عن السداد و الصواب , في مسالة مهمة تعالج معضلة تصحيح أعمدة الأنساب , لعل نظرية ابن خلدون مبثوثة في بعض ثنايا الكتاب , بعبارات متنوعة غير صريحة في دلالتها عن فحوى الخطاب , فالمقصود أن نستقرأ ونتتبع جزئيات تاريخ ابن خلدون من كل الفصول و الأبواب , للوصول إلى مقاصد النظرية باستيعاب , وفقكم الله في بحثكم إنّه هو العزيز الوهاب.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #12  
قديم 22-05-2016, 02:36 PM
سعيد قاسمي سعيد قاسمي غير متواجد حالياً
خاضع للرقابة
 





افتراضي رد: قاعدة ابن خلدون الغير صحيحة في علم الأنساب

ومن أخطائه التي شاعت بين الباحثين عن قبيلة زناتة أنها اقرب الأمازيغ إلى المصريين والعرب،ولكن عندما تبحث عن الزناتيون اينما كانو تجدهم يميلون للشقرة وشدة البياض أكثر من الصنهاجيين والكتاميين والمصموديين،ومن القبائل الزناتية المعروفة بشقرة وشدة بياض أهلها(بني ازناسن،بني يعلى،بني بوزكو،ازكارة،حديين،اولاد اعمر بشرق المغرب)،التسول قرب تازة،بل وحتى قبيلة قلعية الناظور،وفي غرب الجزائر بني بوسعيد ومازر وندرومة.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #13  
قديم 22-05-2016, 09:32 PM
كتيب كتيب غير متواجد حالياً
كاتب
 





افتراضي رد: قاعدة ابن خلدون الغير صحيحة في علم الأنساب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد قاسمي مشاهدة المشاركة
ومن أخطائه التي شاعت بين الباحثين عن قبيلة زناتة أنها اقرب الأمازيغ إلى المصريين والعرب،ولكن عندما تبحث عن الزناتيون اينما كانو تجدهم يميلون للشقرة وشدة البياض أكثر من الصنهاجيين والكتاميين والمصموديين،ومن القبائل الزناتية المعروفة بشقرة وشدة بياض أهلها(بني ازناسن،بني يعلى،بني بوزكو،ازكارة،حديين،اولاد اعمر بشرق المغرب)،التسول قرب تازة،بل وحتى قبيلة قلعية الناظور،وفي غرب الجزائر بني بوسعيد ومازر وندرومة.
جزاك الله خيرا على هذا التنبيه أيها الاخ الفاضل , لكن حتى لا نخرج عن الموضوع لابد أن نناقش عيون المسائل , نقاشنا حول قاعدة ابن خلدون في علم الأنساب , أهي صحيحة أم فيها اضطراب ؟ وفقنا الله في تمحيصها و فصل الخطاب , بمنّه و كرمه إنَّه هو العزيز الوهاب.

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة تدحض نظرية ابن خلدون في الأنساب. الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي علم الأنساب 53 27-05-2016 11:16 PM
هل هذه المخطوطة صحيحة ؟ معبد بن عمرو استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 0 17-02-2013 09:23 PM
الشرفاء الأدارسة الغير الودغيريين بفجيج احمد الرحاوي فروع الأشراف الأدارسة الرئيسية 5 27-05-2010 08:56 PM
هل هذه القاعدة صحيحة هنا أيضا؟؟؟؟ riadh2008 استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 2 20-01-2009 10:11 PM


الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir