[align=right]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البوخاري
من شرفاء جبل العلم وكان نقيبا للاشراف بالعاصمة الجزائرية ذكره الحفناوي في تعريف الخلف برجال السلف وهكذا اورد نسبه
محمد ابن احمد ابن محمد ابن عبد الله ابن احمد ابن مسعود ابن عيسى ابن احمد ابن عبد الواحد ابن عبد الله ابن عبد الكريم ابن محمد ابن عبد السلام ابن مشيش ابن ابي بكر ابن علي ابن رزقي ابن عيسى ابن سالم ابن مروان ابن حيدرة ابن علي ابن محمد ابن عبد الله ابن داوود ابن الامام الادريس الاكبر ابن الامام ادريس الاصغر ابن الامام عبد الله الكامل ابن الامام حسن المثنى ابن الامام حسن السبط ابن الامام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه و السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد رسول اللله صلى الله عليه و سلم .
|
سيدي الكريم هذا العمود خلاف ماهو معروف ومتداول بالنسبة لمعلوماتي المحدودة ومنكم نستفيد
وإليك مقارنة سريعة في الأسماء سيدي الكريم ...
العمود الأول هو ماوضعته في مشاركتك والثاني ماهو منقول ومروي ومتداول عن آل العلمي.
1- عبدالسلام = عبدالسلام
2- مشيش = مشيش
3- ابو بكر= أبو بكر
4 علي = علي
5-
رزقي = حرمه
6-عيسى = عيسى
7- سالم = سلام ( واللفظ قريب ولابأس به)
8- مروان = مزوار(اللفظ قريب فربما حصل تصحيف)
9- حيدره = علي حيدره
10-
علي = !!!!! (ربما هو علي حيدره فتكرر الإسم)
11- محمد = محمد الشكور
12-
عبدالله = لايوجد
13-
داوود = لايوجد
14- الإمام إدريس الأكبر = الإمام إدريس الأصغر (ربما تصحيف من الناقل )
15- الإمام إدريس الأصغر = الإمام إدريس الأكبر (ربما تصحيف من الناقل)
------
فالناظر سيدي الكريم يجد أن هنالك ثلاث أمور وهي
أولاً : إسم واحد مختلف تماما وهو رزقي = حرمه.
ثانيا: هنالك ثلاث أسماء زائدة وهي 1-علي -2-عبدالله-3- وداوود.... وهي لاتوجد في العمود الثاني
ثالثا بهذا العمود الذي تم نقله من قبلكم تعتبر الفترة الزمنية متقاربة مع عمود سيدي أبو الحسن الشاذلي الذي نقله لنا الأخ الفاضل إيهاب وهو
1-الشيخ أبو الحسن الشاذلي
2- علي بن
3-عبد الله بن
4-عبد الجبار بن
5- يوسف بن
6- أحمد بن
7-محمد بن
8-عيسى بن
9- محمد بن
10- يوسف بن
11- يحيى بن
12-إدريس بن
13-عمر بن
14- إدريس بن
15- إدريس
---------------------
ومعلوم أن سيدي عبدالسلام بن مشيش كان شيخا لأبي الحسن الشاذلي رضي الله عنهما...
وأذا نقلنا عمود آل العلمي من موقعهم الخاص
أضغط لتدخل الموقع... فسنجد عمود نسبهم عدده 12 جداً وهو ناقص عن عمود سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه بثلاث جدود يعني مائة عام تقريباً ....!!
بقى لنا ان نعرف موقف آل العلمي من هذا العمود الذي أضاف لنا معلومات جديده ومفيدة ..
وأنتظر التعليق من السيد محمد البوخاري ,,وممن له رأي في المسئلة[/align]