اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
أعزائي بكل بساطة:
تقييد الفترة الزمنية بمائة سنة لعدد الأجيال سواء كان عدد الأجيال 2 أو 3 أو 4 غير صحيح
والسبب لأنه لم يتم تحديد بداية الفترة الزمنية ولم يتم تحديد نهايتها.
أنما الصواب هو:
هو تحديد الفترة الزمنية من ولادة الجد إلى وفاة الحفيد.
|
بارك الله فيكم وأرضاكم الشريف المجتهد إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي على هذه الدرر الثمينة
تماما كما قيدتم سيادة الشريف فإن الصواب هو تحديد الفترة الزمنية من ولادة الجد الى وفاة الحفيد ...
واسمحوا لي أن أعزز نظريتكم بمثال يخصنا نحن الأدارسة وخاصة إذا توفرت التواريخ والوثائق المعتبرة وذلك على الشكل التالي :
ولادة جدنا ومولانا إدريس الأزهر سنة 177 هـ ووفاته سنة 213 هـ
ولادة الخليفة محمد بن إدريس الأزهر سنة 196 هـ ووفاته سنة 221 هـ
ولادة الخليفة علي حيدرة سنة 212 هـ ووفاته سنة 234 هـ
في هذه الحالة نجد أن عدد الآباء ثلاثة غير أن المدة الزمنية هي 57 سنة فقط ....
............
وإذا اعتمدنا ابنا آخر للخليفة محمد وهو يحي سنجد ما يلي :
ولادة جدنا ومولانا إدريس الأزهر سنة 177 هـ ووفاته سنة 213 هـ
ولادة الخليفة محمد بن إدريس الأزهر سنة 196 هـ ووفاته سنة 221 هـ
ولادة الخليفة يحي بن محمد بن إدريس الآزهر سنة ؟؟؟؟ ووفاته سنة 245 هـ
في هذه الحالة ثلاثة آباء في 68 سنة ....
........
كما قلتم سيادة الشريف إذا توفرت التواريخ تسقط نظرية ابن خلدون سواء بفترة زمنية أطول أو بفترة زمنية أقصر
والله من وراء القصد