العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > أخبار الأشراف الأدارسة
 

أخبار الأشراف الأدارسة كل ما يتعلق بزيارات وأخبار ومعلومات عن الأشراف الأدارسة في جميع أنحاء العالم.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #11  
قديم 02-09-2011, 12:25 AM
أبوغسان الادريسي أبوغسان الادريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير أعاده الله علينا وعليكم وعلى كل من انطق الشهادتين من امة محمد صلواة الله عيه وعلى آله وأصحابه الكرام
اشكرك احتي وابتة عمة الشريفة الادريسية للا صفية على مرورك الكريم وعلى ملاحظتك الطيبة

 

 

رد مع اقتباس
 

  #12  
قديم 05-09-2011, 04:45 PM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

السلام عليكم

ليس هناك أي إضافة يمكن أن أضيفها على ما كتبه سيادة النقيب العام والأستاذ غسان الإدريسي , وباقي الأخوة
فنحن هنا في ديوان الأشراف الأدارسة , لا يهمنا الإدعاء بالقول , إنما إثباته مدعما بالبراهين والأدلة



تحيتي

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #13  
قديم 12-09-2011, 08:12 PM
أبوغسان الادريسي أبوغسان الادريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف سغروشني مشاهدة المشاركة
إلى السيد : النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة
و أبناء عمومتهم
الموضوع : طلب الدعم للتطهير بيت رسول الله (ص)
بناءا على التحذير الذي تم نشره على النت والدي يكشف عن زمرة من المحسوبين و الدخلاء على النسب المحمدي المدعومين من بعض الأشراف همهم الوحيد هو الغنى والمال ولو على حساب الشرفاء .فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بفضح كل هؤلاء الدخلاء والتصدي لهم بقبضة من حديد لتطهير أل بيت رسول الله(ص) .
ومن بيت هؤلاء الدخلاء قبيلة تدعى أيت علي بن يحيى المتواجدة على الخط الرابط بين جبال بولمان وسلاسل بويبلان التي تدعي انتمائها إلى النسب السغروشني الإدريسي الطاهر،وتم دعمهم للأسف من طرف بعض النقباء بدون أي حق أو حجة ودالك بإعطائهم التزكية لفتح فرع باسم (فرع الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم ) ، ويوجد مقره بقيادة سكورة مداز إقليم بولمان ( المغرب ) كما استغلوا أمية أهل المنطقة لبيع بطائق بثمن باهض باسم الرابطة و التي لا يملك أي منها الشرفاء الحقيقيين .في حين كان همهم الوحيد هو العلو و التسلط و اكتساب المزيد من الاحترام سواء من طرف السلطات المحلية أو بالنسبة لأهالي المنطقة .
أما عن الدليل الذي يكذب كل مزاعم هؤلاء الدخلاء هو الشجرة الطاهرة التي تم اكتشافها من طرف شرفاء آيت سغروشن والمؤرخة من طرف العالم محمد السيوطي و الموثقة من طرف ملوك المغرب الدين توالوا على حكم المملكة وتقول الفقرة(...عندهم من قبيلة العرب الصباح حتى توفيت امرأته وزاد إلى قبيلة الدخيس وتزوج عندهم وتوفيت زوجته فلم يعقب معهم ذرية ففر إلى بلاد يقال لها واد جير ونزل فيها وتزوج جارية وولد معها خمسة أولاد ثلاثة رجال و اثنين نساء أولهم سيدي عبدالكريم وسيدي عبد الواحد وسيدي صالح ففر الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي إلى حج بيت الله الحرام فرجع من زيارة المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى وصل جبل تشكت فقبضه السيد علي بن يحيى وفرح به فرحا شديدا فأكرمه و أقعده عنده وأهدى له أخته عائشة بنت يحيى وولد معها سبعة أولاد و ثلاثة رجال و أربعة نساء فدهب الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي لزيارة أبيه مولانا المهدي فلما وصل أبيه مات بمرض قدره إحدى عشرة يوما وترك أولاده الثلاث سيدي يوسف مع أخوته الاثنين وتفرعوا في جبل تشكت فهده فرقة من نسل مولانا سليمان بن أعمر يقال لهم أولاد صالح بن مولانا المهدي...)
وبناءا عليه فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بوضع شاكية لدى كل من النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم بالرباط و الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة نرجو منك سيدي الفاضل المزيد من الدعم وشكرا
اخواني ابناء عمومتي الشرفاء الادارسة السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعض الملاحظات فيما كتبه اخونا شريف سغروشني
- قال فلما وصل ابيه توفي ( مع العلم انه لم يصل اباه والدليل ان قبره موجود على مسافة حوالي 30 كلم من جبل تيشوكت بمكان يسمى انجيل ووالده في مكان يسمى سجلماسة تبعد عن تيشوكت بحوالي 300 كلم)
- قال ايضا ففر الى الحج هل الناس تفر الى الحج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في نظركم
- قال ايضا حتى وصل جبل تشكت فقبضه السيد علي بن يحيى مع العلم ان صالح بن المهدي ضل الطريق حتى وصل الى زاوية سيدي علي بن يحيى التي كانت تستقبل الزوار المتبركين بها وعابري السبيل لإكرامهم
- ثم قال اهدى له اخته وجعل بين قوسين (الهدية تخص الجواري يعني عمل الجواري هو الكنس والطبغ وكل اشغال البيت.ثم عاد وقال وولد معها وولد معها سبعة أولاد و ثلاثة رجال و أربعة نساء(اقرأوا ايها الشرفاء هذه العبارة جيدا ) مع العلم انها جارية وليست زوجة كما قال شريف سغروشن
من فضلكم ايها الفضلاء والفاضلات الشرفاء الادارسة هل عالم ك ابو بكر محمد السيوطي يرتكب اخطاء لغوية وتعبيرية من هذا النوع ويبقى رأيكم للحكم على ما كتبه شريف سغروشني

 

 

رد مع اقتباس
 

  #14  
قديم 10-12-2011, 12:16 AM
غير مسجل
زائر
 
افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

والله العظيم الذي جلت عظمته و شملت كل شيئ إنني لأخجل و أتأسف لمن يدعي الشرف وليس لــــــــه نسب ويطعن في شرف الآخريــــــــــــــــــــــن وليس له دليل . حتى وإن كان له أصل فإنني جد متأسف لعدم احترامه له . فحسب علمي الشرفاء يخافون الله ويخشونه و يتسمون بالأخلاق الفاضلة وإن استدعى الأمر الجدال فبالتي هي أحسن وليس بألفاظ الوقاحة التي يكرهها الله تبارك وتعالى ولا يحب إسماعها كما أشار الحق سبحانه في محكم كتابه فقال عز من قائل .لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم . صدق الله العظيم فاتق الله أخي في الله وراجع نفسك و اخش الله و تمسك بدين الحق تلقى الله.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #15  
قديم 11-12-2011, 01:41 PM
الدكتورة نزيهة المروني العلمي الدكتورة نزيهة المروني العلمي غير متواجد حالياً
باحث في النسب الإدريسي
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

البينة على المدعي و اليمين على من أنكر
تبقى الأدلة هي الحاكمة في مثل هاته المواقف
و الأدلة هي : شهود الشهود الثقات من غير هذا البيت , و الوثائق القديمة و الرسوم التاريخية و الظهائر السلطانية .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #16  
قديم 12-12-2011, 12:52 AM
mohamedlfakir mohamedlfakir غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النسب الشريف آيت سغروشن:

إن قبائل آيت سغروشن جميعها تقول بنسبها الشريف نبمعنى انها تنحدر من الشرفاء الأدارسة ،حفدة سيدنا علي كرم الله وجهه وفاطمة الزهراء رضي الله عنهما بنت خير الانام سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كما ان القبائل المجاورة تقول بذلك باستثناء بعض القبائل كانت تربطها بآيت سغروشن علاقة عدائية ،ونتيجة لذلك يراعون بتقدير واحترام كبيرين من طرف العامة ،إذ يعمل الكثير من سكان القبائل المجاورة على التقرب منهم ما امكن واجتناب إيذائهم ،فالى عهد قريب كانت الكلمة كلمتهم والرأي رأيهم ، خلال مرحلة ما قبل الحماية كان سكان القبائل المجاورة يدخلون تحت حمايتهم في إطار ما كان يسمى "أمور".
ولقد تحدثت مصادر كثيرة عن النسب الشريف لآيت سغروشن وأهمها :كتاب الأنوار في ذكر النبي المختار ، كتاب أبي عبد الرحمان القيرواني ،تأليف السيوطي ،تأليف العمراني ،أجوبة القادري ،تأليف منسوب لسيدي السعيد بن أبي القاسم العقباني التلمساني وتقييد منسوب إلى الفقيه الجليل سيدي محمد الصغير نجل الولي الكبير سيدي أبي الطيب دفين ميسور.وقد إعتمد العلامة المجاهد مولاي احمد بن الحسن السبعي على هذه المصادر جميعها في تأليف الدرر السنية إلى أصل السلالة العمرانية السغروشنية والسبعية ،بخصوص النسب الشريف للولي الكبير سيدنا ومولانا علي بن عمرو الشريف الإدريسي وإخوانه وأولاده.
كما تحدث عن نسبهم الشريف أبي جعفر الكتاني قائلا:"...منهم –أبي صلحاء فاس – الشريف الأشهر الولي الكبير الأكبر العارف بالله تعالى أبو حفص سيدي عمرو المدعو الشريف بن محمد بن داوود بن عمران بن يزيد بن صفوان بن خالد بن عبد ن إدريس باني مدينة فاس،وهو والد الولي الصالح والقطب الواضح مولاي علي بن عمرو دفين غزوان قرب واد كير جد الشرفاء السغروشنيون بفاس وغيرها ،المتوفي سنة 559هجرية ...ورأيت في كتاب تحفة الحادي المطرب في رفع نسب المغرب عند تعرضه لأولاد عبد الله بن إدريس ما نصه :...ثم يعني من اولاده السغروشنيين ،أولاد علي بن عمرو دفين غزوان ووالده دفين بني مسافر من فاس .
كما اكد هذا النسب الشريف صاحب الدرر البهية والجواهر النبوية في معرض حديثه عن ذرية مولاي عبدالله بن إدريس حيث قال :"وأما الغصن السادس من أغصان الغوث الكبير مولانا إدريس الأزهر السيد عبد الله ،وهذا الغصن غصن كريم جليل عظيم ،ومن ابناءه كل عمراني غير الجوطيين.وهؤلاء العمرانيين طوائف متعددة ،وهم أهل الفحص وقبيلة بني شداد وتلنبوط...،والسغروشنيين والسبعيون ....أما الشرفاء السغروشنيون فمن ذرية ولي الله أبي الحسن علي دفين غزوان ...فكل سغروشني،صح نسبه إلى هذا الجد علي بن عمرو.
ونلاحظ ان المؤلف إحترز بالعبارة التالية –فكل سغروشني،صح نسبه لهذا الجد علي بن عمرو-من الخلط بين الشرفاء السغروشنيون المنتمين إلى ذرية مولاي علي بن عمرو وبين العامة ممن دخلوا إلى التسمية (آيت سغروشن)على سبيل الولاء المعروف عند العرب قديما ،كقبائل تالسينت (آيت بوشاون ،آيت وادفل...)الذين استقدموا مولاي علي بن عمرو من فاس للتبرك بشرفه على عادة المغاربة الذين يتبركون بالذرية النبوية ويحرصون على تواجدهم بين ظهرانهم وينشئوا زوايا تقوم بأدوار دينية واجتماعية وسياسية إذ أن الأنظمة السياسية للدولة المتعاقبة على تاريخ المغرب كثيرا ما كانت تعتمد على الزوايا في توحيد القبائل والاستعانة بنفوذها لجمع الكلمة والدعوة إلى الجهاد وقد يكون من المفيد أن نشير على أن بعض الكتابات الحديثة استغلت هذا الخلط بين النسب والولاء رغم ان الولاء معروف عند العرب منذ الجاهلية ،فزعم أصحابها أن فك الارتباط إن صح التعبير بين المنتمين للنسب الشريف ومختلطين بهم بالولاء مسألة شب مستحيلة ،متناسين أن أهل مكة أدرى بشعابها .فالنظر إلى الشئ من الداخل يختلف عن النظر إليه من الخارج .فالذين يعايشون هذه الزوايا ويتعرفون عليها من كتب تلاحظون مدى تقدير هذه القبائل المنتمية بالولاء لفرق الأشراف المشرفة عن الزوايا وأصحاب هذه الكتابات غالبا ما تكون لهم خلفيات لمواقف ذاتية تعود إلى النعرات الضيقة والتعصب الأعمى بسبب من الأسباب .ومن أجل التمييز بين الأشراف والعوام ،بدل العلامة مولاي احمد الحسني السبعي مجهودا في مؤلفه المشار إليه سابقا ،حيث حدد ما وصل إليه علمه من التمييز بين الطرفين .
.:: استقرار آيت سغروشن سيدي علي بالمنطقة :
هاجر مولاي عثمان بن سليمان حفيد مولاي علي بن عمرو كما سبقت الإشارات من منطقة تالسينت خلال القرن 14 ميلادية واستقر على واد سرغينة .ولقد تضاربت الروايات حول أسباب هذه الهجرة،فهناك من يربطها بالظروف الطبيعية كالجفاف ،وهناك من يرجعها إلى سوء العلاقة التي كانت تجمع أبناء مولاي علي بن عمرو بعضهم ببعض ،مما أدى إلى الاقتتال بينهم والتشتت في المناطق المجاورة .خلف مولاي عثمان ابنا واحدا هو يوسف وهذا الأخير خلف أربعة أولاد.من بينهم عبد الله.ومن ذرية هذا الأخير الولي الصالح سيدي علي أويحيى.
لقد عرفت ذرية يوسف أوعثمان نحو المناطق الغربية والشمالية .وخلال هذه الهجرة انتقل سيدي يحيى بن عبد الله من المنطقة قاصدا مدينة فاس ،ثم انقطعت أخباره إذ لا أحد يعلم إن كان قد استقر بها أم هاجرها إلى الشرق كما يدعي البعض،وأصحاب هذا الرأي الأخير يزعمون أن قبره يوجد بشرق المغرب .
ومهما يكن فسيدي يحيى توفي،وعاد ابنه سيدي علي خارجا من مدينة فاس .وقبل وصوله مر بأراضي أبناء عمومته،آيت علي أويوسف فنزل بموقع يقال له" سهب العيا" فسأل عن إسم الموضع فأخبروه باسمه فقال عنه "إنما هو سهب الخلا" واتبع سيدي علي طريقه إلى أن وصل "تلات نسال" التي قال عنها "هرب لا تسال" ثم رحل وبرفقته رجال من آيت علي أويوسف إلى عائلته ،وبعد رحلة طويلة استقر بمنطقة تابوجبرت ،التي قال عنها "هنا تجبر ولادي"،وبالفعل فذريته هي التي تقطن حاليا بهذه المنطقة ،إلى أن اسكورن رفضوا بقائه بالمنطقة وقرروا طرده،إذ يعتبرونه مجرد قاطع طريق .
وفي الوقت الذي كان فيه سيدي علي ،يحيي سنة سيدنا إبراهيم لنحر أضحية العيد ،فوجئ بهجوم اسكورن عليه ،وفر مسرعا حاملا أضحيته على الفرس متجها نحو منخفض سكورة ،وبعد توقف لمدة دقائق تبين ان أهل سكورة لا زالوا يلاحقونه عازمين كل العزم على إخراجه من أراضيهم ،وهكذا ظلوا يطاردونه إلى أن عبر جبل تيشوكت في اتجاه الجنوب فدعا لهم بالدعاء المأثور عند العامة :"اللهم أنزل عليهم-اسكورن-أزقور نايت داوود ما يهز ما ينز" وهكذا ظل اسكورن مستهدفين من طرف آيت داوود أوعلي الأقوى منهم.
وخلال هذه المطاردة توقف سيدي السبع مرات قبل الوصول إلى منطقة سيدي حساين بتيشوكت والتي قال عنها " إنها كالبغلة الزرقاء ،رزقها قريب وشرها بعيد،عليها اغرس أولادي".استقر سيدي علي بسيدي حساين وخلال مقامه نزلت عليه المنزولة التي تسمى بزاوية 18 ظامن،وهي عبارة عن خيمة متنقلة ،واجتمع الناس من حوله بل وفاقت شهرته جبال تيشوكت ،وجاءته القبائل من بعيد مثل قبائل آيت النظير من ناحية الحاجب.
ثم انتقل سيدي علي إلى منخفض المرس .وقد خلف سيدي علي خمسة أولاد :يوسف ،يحيى ،محند ،أحمد ومحند ويقال توأمان نوذرية هذا الأخير تعرف بآيت محند فيما تسمى الذرية الباقية بادراسن.
وخلال القرنين 18 و19 عرفت ذرية سيدي علي نزوحا نحو المناطق المجاورة .جنوبا وغربا حيث وصل نفوذ آيت سغروشن سيدي علي إلى كيكو غربا والقصابي جنوبا ،إلا أنه خلال فترة الحماية وبالضبط سنة 1937م تم تحديد منطقة نفوذ آيت سغروشن من طرف سلطات الاستعمار في الطريق الرابطة بين بولمان والمرس غربا ونهر واد سرغينة جنوبا.
وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة عرفت تعاقب عدة قبائل ففي الشمال قبائل بني حسين وبني عباد ثم آيت داوود أوعلي وهم فرع من آي تيوسي وأهل سكورة الذين استقروا بمنطقة سكورة منذ 781هجرية.وجنوب المنطقة آيت رحو وهم فرع من آي تيوسي وآيت بلقاسم (قصو) المعروفين باجحرون ،وأخيرا قبيلة آيت سغروشن سيدي علي حوالي القرن 15 م .


المصدر:

ثانوية قاسم أمين الإعدآدية -- فاس

 

 

رد مع اقتباس
 

  #17  
قديم 05-04-2012, 01:30 PM
الدكتورة نزيهة المروني العلمي الدكتورة نزيهة المروني العلمي غير متواجد حالياً
باحث في النسب الإدريسي
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

موضوع مهم جدا

 

 

رد مع اقتباس
 

  #18  
قديم 05-04-2012, 08:16 PM
أبوغسان الادريسي أبوغسان الادريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

الاخت الكريمة نزيهة المروني العلمي حياك الله
اريد ان أثير انتباهك في هذا الموضوع كل الاثباباتات التي تعكس ما قاله اخونا شريف سغروشن فهي موضوعة في هذا الديوان الموقر . هناك ظهير سلطاني . كتاب الدرر السنية في اصل السلالة السغروشنية والسبعية.ومشجر سيدي علي بن يحيى و عقد شراء يعود تاريخه الى 1215 ه وشهادة نقيب الشرفاء الادارسة مولاي عمر اليعقوبي حفظه الله وكل الوثائق التي تثبت النتماء الى آل البيت حفظهم الله . اما أخونا شريف سغروشن يتهجم على الولي الصالح سيدي علي بن يحيى منذ اكثر من 3 سنوات على صفحة الفيسبوك قبل ان ينقلها الى منتدانا الغالي ولكن للاسف كلامه يفتقر الى أي دليل . فهو مجرد هجوم ارتجالي ليس الا

 

 

التوقيع :
رد مع اقتباس
 

  #19  
قديم 05-06-2012, 02:57 AM
بن الطالب بن الطالب غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي بحث نسب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الإخوة الكرام منذ أن كنت صغيرا وأنا أسمع جدي و والدي رحمهم الله ، يتحدثون عن أصلنا الشريف وأن جدنا الحاج عبد الغني هاجر إلى منطقة أولاد جامع ناحية فاس قادما إليها من جهة الأطلس .
وسمعت كلاما حول مكان يسمى الجامع الاكحل في آيت سغروشن وأننا أبناء سيدي عبد السلام أحد أبناء سيدي علي بن عمر ... وأن الصلة فقدت بالأصل نتيجة لظروف تاريخية ( الاستعمار ، المجاعة..) وذلك منذ الستينات حيث أرسل شيخ الزاوية - وكان شيخا مسنا يومها- إلى أبناء الحاج عبد الغني مع أحد أبناء القبيلة يطلب منهم الحضور للحصول على "الشجرة" قبل يضيع أمرهم بموته. .. وللأسف لم يهتم أحد بالموضوع ، والمعلومات حوله أصبحت كلاما مشوشا غير واضح يرويه الآباء للأبناء . وقد حاولت مرارا إعادت بناء المعلومات وترتيبها و البحث عن أصولها .. فذهبت رفقة إخوتي زاوية سيدي عبد السلام بإفران وإلى زاوية وادي إفران ..فلم نعثر على شيء .
والآن أرجو من الإخوة الكرام أبناء المنطقة وكل من له معلومة تفيدني في هذا البحث أن يتفضل علي بها ولكم جزيل الشكر bentaleb@live.fr أو مباشرة على صفحات هذا المنتدى المبارك.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #20  
قديم 09-04-2013, 06:00 PM
أبوغسان الادريسي أبوغسان الادريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: بحث نسب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن الطالب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الإخوة الكرام منذ أن كنت صغيرا وأنا أسمع جدي و والدي رحمهم الله ، يتحدثون عن أصلنا الشريف وأن جدنا الحاج عبد الغني هاجر إلى منطقة أولاد جامع ناحية فاس قادما إليها من جهة الأطلس .
وسمعت كلاما حول مكان يسمى الجامع الاكحل في آيت سغروشن وأننا أبناء سيدي عبد السلام أحد أبناء سيدي علي بن عمر ... وأن الصلة فقدت بالأصل نتيجة لظروف تاريخية ( الاستعمار ، المجاعة..) وذلك منذ الستينات حيث أرسل شيخ الزاوية - وكان شيخا مسنا يومها- إلى أبناء الحاج عبد الغني مع أحد أبناء القبيلة يطلب منهم الحضور للحصول على "الشجرة" قبل يضيع أمرهم بموته. .. وللأسف لم يهتم أحد بالموضوع ، والمعلومات حوله أصبحت كلاما مشوشا غير واضح يرويه الآباء للأبناء . وقد حاولت مرارا إعادت بناء المعلومات وترتيبها و البحث عن أصولها .. فذهبت رفقة إخوتي زاوية سيدي عبد السلام بإفران وإلى زاوية وادي إفران ..فلم نعثر على شيء .
والآن أرجو من الإخوة الكرام أبناء المنطقة وكل من له معلومة تفيدني في هذا البحث أن يتفضل علي بها ولكم جزيل الشكر bentaleb@live.fr أو مباشرة على صفحات هذا المنتدى المبارك.
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم كلامك فيه غموض رغم انني قراته مليا .هل هذا يعني انكم من ايت سغروشن سيدي علي وما علاقة زاوية سيدي عبد السلام ووادي افران بسيدي علي ولكم مني اطيب المنى

 

 

التوقيع :
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النسب الشريف آيت سغروشن رائـد الدباغ 4.فرع مولانا الأمير عبدالله بن إدريس الثاني 53 06-06-2015 11:36 PM
ذرية الأمير يحيى بن يحيى بن محمد بن إدريس الأزهر؟ أبوالهادي استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 6 29-04-2011 10:43 PM
طلب معلومات حول السلطان يحيى بن يحيى بن محمد بن ادريس الثانى بن ادريس الاول الادريسى التوبالى استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 2 09-10-2010 11:17 PM
شرفاء عدو محمد العلامة 1.فرع مولانا الإمام محمد بن إدريس الثاني 3 15-03-2010 12:47 PM
ذرية عبدالجليل بن يحيى بن يحيى بن محمد بن إدريس الأزهر؟ أبوالهادي استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 2 10-04-2009 09:40 PM


الساعة الآن 10:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir