العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > قيافة الأشراف الأدارسة
 

قيافة الأشراف الأدارسة قيافة الأشراف الأدارسة علم يهتم بدراسة وتتبع هيئات وأشكال السادة الأشراف الأدارسة ومدى تشابههم ببعضهم البعض أو بأبناء عمومتهم من السادة الأشراف أهل البيت النبوي الشريف عليهم السلام أو العلوية أو الهاشمية أو القرشية أو المضرية أو العدنانية أو الإسماعلية أو الإبراهيمية وتفسير التغيرات التي قد طرأت على هيئاتهم وأشكالهم بسبب الدماء الدخيلة عليهم من قبل أمهاتهم.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 25-03-2010, 02:16 PM
الصورة الرمزية الشريف الدكتور نصرالدين
الشريف الدكتور نصرالدين الشريف الدكتور نصرالدين غير متواجد حالياً
إداري بديوان الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني مشاهدة المشاركة
ايها السادة الكرام.

اليس من العدل ان نعيد قرآءة ما كتب؟
نحن نثمن كل قول، الا ان تعدى المنطق.....
فهل اويس القرني وهومن التابعين الفضلاء اعلم من اصحاب الرسول؟


فيرد عليهم قولهم ويعلمهم؟
هذا على فرض صحة القول ونسبته ولا نزكي.

قال صلى الله عليه وآله في جمع من الصحابة (واشوقا لإخواني الذين لم يأتوا بعد ). فرد عليه الصحابة أولسنا إخوانك
قال بل أنتم أصحابي عند المنبر. فقالوا له صفهم لنا فقال (للعامل منهم أجر خمسين منكم) قالوا منا أم منهم؟ قال بل منكم.
وهناك سيدي الجموني تفاضل بين الأنبياء والرسل على إختلاف فتراتهم بقوله تعالى ( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض).

 

 

التوقيع :
[frame="11 98"]خلعت عليك النور خلعا تهيبا
منحتك فتحا في الوجود مطيبا
فأنت غياثي للكيان وصيبا
وأنت مدادي حيثما كنت طيبا
فمن شئته شئنا ومن لا فلا يعلو

اللهم صل وسلم وبارك على حبيب الله[/frame]
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 25-03-2010, 08:44 PM
الجموني
زائر
 
افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الدكتور نصرالدين مشاهدة المشاركة

قال صلى الله عليه وآله في جمع من الصحابة (واشوقا لإخواني الذين لم يأتوا بعد ). فرد عليه الصحابة أولسنا إخوانك
قال بل أنتم أصحابي عند المنبر. فقالوا له صفهم لنا فقال (للعامل منهم أجر خمسين منكم) قالوا منا أم منهم؟ قال بل منكم.
وهناك سيدي الجموني تفاضل بين الأنبياء والرسل على إختلاف فتراتهم بقوله تعالى ( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض).
لا عدمنا من هو بعلمك وفضلك
فعلا كلام له طابع وميزه.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 25-03-2010, 09:18 PM
المهدي الريفي المهدي الريفي غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
كانت بداية الفكرة جميلة وهادفه اعجبتنى فشاركت بعرض صورة والدى لعلى اجد من يحذو حذوى امتثالا لفكرة السيد ياسين ابراهيم بأن نعرض صورنا لنتعرف على شخصياتنا من خلال الصور إلا ان الفكرة تحولت لنقاش وانتقادات لا طائل من ورائها عليه ارجو منكم ايها السادة ان تلتزموا بالفكرة الاساسيه بأن يقوم كل من لدية الرغبه بتعريفنا بشخصيته الكريمة علنا نتقابل يوما ما فيعرف بعضنا البعض فالدينا مثل يقةل ( الجبال لا تتقابل والرجال تتقابل ) ولترك هذا النقاش العقيم

 

 

رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 25-03-2010, 09:38 PM
الجموني
زائر
 
افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

نعم الرأي رأي العقلاء
وانعم بكم من واكرم.
نرفع لاحقا ...

 

 

رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 25-03-2010, 09:54 PM
الصافي الريفي الصافي الريفي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 




افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالرسم اليدوي أو المجسد(التماثيل) للبشر أو الحيوانات ممنوع شرعا لدى عامة الفقهاء، ولو كان لجزء من الجسد فقط كالراس , للحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يصورون هذه الصور).
لكن لا باس برسم النبات والجماد.
وأما التصوير الفوتوغرافي فقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكمه، والأكثرون على جوازه ومنعه البعض إلا لضرورة أو حاجة ماسة كجواز السفر والبطاقة المدنية وغير ذلك، وأما تعليق الصور فأكثر الفقهاء على منعه إلا إذا كانت الصورة ناقصة لا يعيش بمثلها فلا بأس بتعليقها من غير تعظيم لها.


ايها السادة الكرم يا احفاد رسول الله يقول الله تبارك وتعالى
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )
ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت الى حضراتكم
وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله الاطهار وصحبه الاخيار وسلم

 

 

التوقيع :
(اللهم صلى على سيدنا محمد النبى الامى وعلى آله وصحبه وسلم فى كل لمحة ونفس عددما وسعه علم الله)
رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 25-03-2010, 10:22 PM
الصورة الرمزية الشريف شاهر بن تيسير آل نزال الإدريسي
كاتب مميز
 




افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصافي الريفي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالرسم اليدوي أو المجسد(التماثيل) للبشر أو الحيوانات ممنوع شرعا لدى عامة الفقهاء، ولو كان لجزء من الجسد فقط كالراس , للحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يصورون هذه الصور).
لكن لا باس برسم النبات والجماد.
وأما التصوير الفوتوغرافي فقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكمه، والأكثرون على جوازه ومنعه البعض إلا لضرورة أو حاجة ماسة كجواز السفر والبطاقة المدنية وغير ذلك، وأما تعليق الصور فأكثر الفقهاء على منعه إلا إذا كانت الصورة ناقصة لا يعيش بمثلها فلا بأس بتعليقها من غير تعظيم لها.

ايها السادة الكرم يا احفاد رسول الله يقول الله تبارك وتعالى
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )
ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت الى حضراتكم
وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله الاطهار وصحبه الاخيار وسلم
سلمت يداك بما اوردت

 

 

رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 25-03-2010, 10:32 PM
الجموني
زائر
 
افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف شاهر بن تيسير آل نزال الإدريسي مشاهدة المشاركة
سلمت يداك بما اوردت

ولك مثلها ولا ينفص من اجره ان شاء الله.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 25-03-2010, 11:48 PM
الصورة الرمزية الشريف شاهر بن تيسير آل نزال الإدريسي
كاتب مميز
 




افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني مشاهدة المشاركة
ولك مثلها ولا ينفص من اجره ان شاء الله.
العفو عمى,,,,,,,,,,,,,,,

 

 

رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 26-03-2010, 01:04 AM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصافي الريفي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالرسم اليدوي أو المجسد(التماثيل) للبشر أو الحيوانات ممنوع شرعا لدى عامة الفقهاء، ولو كان لجزء من الجسد فقط كالراس , للحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يصورون هذه الصور).
لكن لا باس برسم النبات والجماد.
وأما التصوير الفوتوغرافي فقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكمه، والأكثرون على جوازه ومنعه البعض إلا لضرورة أو حاجة ماسة كجواز السفر والبطاقة المدنية وغير ذلك، وأما تعليق الصور فأكثر الفقهاء على منعه إلا إذا كانت الصورة ناقصة لا يعيش بمثلها فلا بأس بتعليقها من غير تعظيم لها.

ايها السادة الكرم يا احفاد رسول الله يقول الله تبارك وتعالى
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )
ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت الى حضراتكم
وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله الاطهار وصحبه الاخيار وسلم
ابن العم الشريف الصافي الريفي حفظه الله
لا بد أن نفرق بين الرسم والنسخ والتصوير

فالرسم هو أن تقوم برسم صورة الشيء باليد بأي أداة للرسم على شيء مسطح كورقة أو جلد غزال أو أي شيء وهو لا يقوم بتصوير الأشياء.

أما النسخ فهو طباعة صورة الشيء بآلة التصوير الحديثة (الكاميرا) على شيء مسطح ولقد ظهر حديثاً وهو يشبه الرسم ولكن بآلة التصوير الحديثة الكاميرا وهو لا يقوم بتصوير الأشياء أيضاً.

أما التصوير فهو تجسيد الأشياء وتشكيلها سواء كانت حجرية أو خشبية أو إسمنتية أو ثلجية أو بأي مادة قابلة للتصوير والتشكيل قال تعالى في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
{هو الذي يصوركم في الارحام كيف يشاء لا اله الا هو العزيز الحكيم}
{يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ(6)الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ(7)فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ}
وهو محرم كما ورد في هذا الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يصورون هذه الصور).
فنجد الأن في الوقت الحاضر قد أصبحة عملية نسخ الصور بالكاميرا يطلق عليها تصوير وما ينتج عنها يسمى صورة وهذا خطأ.
والصورة يطلق عليها تمثال أو صنم.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 26-03-2010, 10:37 PM
الصورة الرمزية الطيب الإدريسي
الطيب الإدريسي الطيب الإدريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: هل هناك علامات دالة في الأشراف ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة
ابن العم الشريف الصافي الريفي حفظه الله
لا بد أن نفرق بين الرسم والنسخ والتصوير

فالرسم هو أن تقوم برسم صورة الشيء باليد بأي أداة للرسم على شيء مسطح كورقة أو جلد غزال أو أي شيء وهو لا يقوم بتصوير الأشياء.

أما النسخ فهو طباعة صورة الشيء بآلة التصوير الحديثة (الكاميرا) على شيء مسطح ولقد ظهر حديثاً وهو يشبه الرسم ولكن بآلة التصوير الحديثة الكاميرا وهو لا يقوم بتصوير الأشياء أيضاً.

أما التصوير فهو تجسيد الأشياء وتشكيلها سواء كانت حجرية أو خشبية أو إسمنتية أو ثلجية أو بأي مادة قابلة للتصوير والتشكيل قال تعالى في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
{هو الذي يصوركم في الارحام كيف يشاء لا اله الا هو العزيز الحكيم}
{يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ(6)الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ(7)فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ}
وهو محرم كما ورد في هذا الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يصورون هذه الصور).
فنجد الأن في الوقت الحاضر قد أصبحة عملية نسخ الصور بالكاميرا يطلق عليها تصوير وما ينتج عنها يسمى صورة وهذا خطأ.
والصورة يطلق عليها تمثال أو صنم.
الأخ الحبيب العزيز إيهاب ... نفعنا الله بك وبعلومك أخي الحبيب ... والله هذه معلومة مفيده للغاية .

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هناك فرع اخر لعيسى بن ادريس و هم البومروانيون الادريسيون البومرواني الادريسي مولاي يوسف 5.فرع مولانا الأمير عيسى بن إدريس الثاني 26 30-01-2012 10:00 PM
هل هناك شرفاء ادارسة جناتيون؟ دادس استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 3 11-04-2010 02:11 PM
علامات الساعة طيوف استراحة الأشراف الأدارسة 5 05-07-2009 12:43 AM


الساعة الآن 02:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir