العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > أخبار الأشراف الأدارسة
 

أخبار الأشراف الأدارسة كل ما يتعلق بزيارات وأخبار ومعلومات عن الأشراف الأدارسة في جميع أنحاء العالم.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 17-08-2011, 06:43 AM
شريف سغروشني شريف سغروشني غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

إلى السيد : النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة
و أبناء عمومتهم
الموضوع : طلب الدعم للتطهير بيت رسول الله (ص)
بناءا على التحذير الذي تم نشره على النت والدي يكشف عن زمرة من المحسوبين و الدخلاء على النسب المحمدي المدعومين من بعض الأشراف همهم الوحيد هو الغنى والمال ولو على حساب الشرفاء .فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بفضح كل هؤلاء الدخلاء والتصدي لهم بقبضة من حديد لتطهير أل بيت رسول الله(ص) .
ومن بيت هؤلاء الدخلاء قبيلة تدعى أيت علي بن يحيى المتواجدة على الخط الرابط بين جبال بولمان وسلاسل بويبلان التي تدعي انتمائها إلى النسب السغروشني الإدريسي الطاهر،وتم دعمهم للأسف من طرف بعض النقباء بدون أي حق أو حجة ودالك بإعطائهم التزكية لفتح فرع باسم (فرع الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم ) ، ويوجد مقره بقيادة سكورة مداز إقليم بولمان ( المغرب ) كما استغلوا أمية أهل المنطقة لبيع بطائق بثمن باهض باسم الرابطة و التي لا يملك أي منها الشرفاء الحقيقيين .في حين كان همهم الوحيد هو العلو و التسلط و اكتساب المزيد من الاحترام سواء من طرف السلطات المحلية أو بالنسبة لأهالي المنطقة .
أما عن الدليل الذي يكذب كل مزاعم هؤلاء الدخلاء هو الشجرة الطاهرة التي تم اكتشافها من طرف شرفاء آيت سغروشن والمؤرخة من طرف العالم محمد السيوطي و الموثقة من طرف ملوك المغرب الدين توالوا على حكم المملكة وتقول الفقرة(...عندهم من قبيلة العرب الصباح حتى توفيت امرأته وزاد إلى قبيلة الدخيس وتزوج عندهم وتوفيت زوجته فلم يعقب معهم ذرية ففر إلى بلاد يقال لها واد جير ونزل فيها وتزوج جارية وولد معها خمسة أولاد ثلاثة رجال و اثنين نساء أولهم سيدي عبدالكريم وسيدي عبد الواحد وسيدي صالح ففر الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي إلى حج بيت الله الحرام فرجع من زيارة المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى وصل جبل تشكت فقبضه السيد علي بن يحيى وفرح به فرحا شديدا فأكرمه و أقعده عنده وأهدى له أخته عائشة بنت يحيى وولد معها سبعة أولاد و ثلاثة رجال و أربعة نساء فدهب الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي لزيارة أبيه مولانا المهدي فلما وصل أبيه مات بمرض قدره إحدى عشرة يوما وترك أولاده الثلاث سيدي يوسف مع أخوته الاثنين وتفرعوا في جبل تشكت فهده فرقة من نسل مولانا سليمان بن أعمر يقال لهم أولاد صالح بن مولانا المهدي...)
وبناءا عليه فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بوضع شاكية لدى كل من النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم بالرباط و الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة نرجو منك سيدي الفاضل المزيد من الدعم وشكرا

 

 

رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 17-08-2011, 08:05 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Question رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف سغروشني مشاهدة المشاركة
إلى السيد : النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة
و أبناء عمومتهم
الموضوع : طلب الدعم للتطهير بيت رسول الله (ص)
بناءا على التحذير الذي تم نشره على النت والدي يكشف عن زمرة من المحسوبين و الدخلاء على النسب المحمدي المدعومين من بعض الأشراف همهم الوحيد هو الغنى والمال ولو على حساب الشرفاء .فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بفضح كل هؤلاء الدخلاء والتصدي لهم بقبضة من حديد لتطهير أل بيت رسول الله(ص) .
ومن بيت هؤلاء الدخلاء قبيلة تدعى أيت علي بن يحيى المتواجدة على الخط الرابط بين جبال بولمان وسلاسل بويبلان التي تدعي انتمائها إلى النسب السغروشني الإدريسي الطاهر،[mark=#ffff00]وتم دعمهم للأسف من طرف بعض النقباء بدون أي حق أو حجة ودالك بإعطائهم التزكية لفتح فرع باسم (فرع الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم ) ، ويوجد مقره بقيادة سكورة مداز إقليم بولمان ( المغرب ) كما استغلوا أمية أهل المنطقة لبيع بطائق بثمن باهض باسم الرابطة و التي لا يملك أي منها الشرفاء الحقيقيين .في حين كان همهم الوحيد هو العلو و التسلط و اكتساب المزيد من الاحترام سواء من طرف السلطات المحلية أو بالنسبة لأهالي المنطقة . [/mark]
أما عن الدليل الذي يكذب كل مزاعم هؤلاء الدخلاء هو الشجرة الطاهرة التي تم اكتشافها من طرف شرفاء آيت سغروشن والمؤرخة من طرف العالم محمد السيوطي و الموثقة من طرف ملوك المغرب الدين توالوا على حكم المملكة وتقول الفقرة(...عندهم من قبيلة العرب الصباح حتى توفيت امرأته وزاد إلى قبيلة الدخيس وتزوج عندهم وتوفيت زوجته فلم يعقب معهم ذرية ففر إلى بلاد يقال لها واد جير ونزل فيها وتزوج جارية وولد معها خمسة أولاد ثلاثة رجال و اثنين نساء أولهم سيدي عبدالكريم وسيدي عبد الواحد وسيدي صالح ففر الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي إلى حج بيت الله الحرام فرجع من زيارة المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى وصل جبل تشكت فقبضه السيد علي بن يحيى وفرح به فرحا شديدا فأكرمه و أقعده عنده وأهدى له أخته عائشة بنت يحيى وولد معها سبعة أولاد و ثلاثة رجال و أربعة نساء فدهب الشريف سيدي صالح بن مولانا المهدي لزيارة أبيه مولانا المهدي فلما وصل أبيه مات بمرض قدره إحدى عشرة يوما وترك أولاده الثلاث سيدي يوسف مع أخوته الاثنين وتفرعوا في جبل تشكت فهده فرقة من نسل مولانا سليمان بن أعمر يقال لهم أولاد صالح بن مولانا المهدي...)
وبناءا عليه فقد قررنا نحن الشرفاء السغروشنيين الأدارسة بوضع شاكية لدى كل من النقيب العام لرابطة الشرفاء الأدارسة و أبناء عمومتهم بالرباط و الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة نرجو منك سيدي الفاضل المزيد من الدعم وشكرا
هل أفهم من كلامك أنه يوجد لديكم بعض النقباء غير الأكفاء وأنهم على إستعداد لإدخال من ليس من البيت النبوي الشريف فيه، ولكن هل تستطيع أن توضح لنا كيف عرفتم أنهم دخلاء على نسب الأشراف السغروشنيين الأدارسة أكثر.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 18-08-2011 الساعة 11:59 AM.
رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 12-04-2013, 07:31 PM
الصورة الرمزية الشريف الإدريسي
الشريف الإدريسي الشريف الإدريسي غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي رد على المدعو بهتانا ( شريف سغروشني ) وهو ليس لا شريفا ولا سغروشنيا

بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب هذا المقال سبق له أن تقدم بطلب للحصول على عضوية لرابطة الشرفاء السغروشنيين الحقيقيين بسكورة الواقعة هذه القرية إلى الجنوب الغربي من مدينة فاس على بعد حوالي 100 كيلومتر ، وواجهه مسؤولو الرابطة بالإدلاء بما يفيد ويبرر انتماءه إلى الشرفاء السغروشنيين وحاول بطرق ملتوية حتى يئس، ثم أطلق العنان لنفسه ليصب جام غضبه على وعقده الدفينة تجاه الشرفاء بصفة عامة والسغروشنيين خاصة، ناعتا إياهم بجامعي المال والاحترام ( كدا) هل هناك من يفرض احترامه على الناس قهرا؟؟؟؟؟ ومتهما إياهم ببيع بطاقات الانتساب للرابطة، وماذا في ذلك وكل القوانين تكفل ذلك لأنه يعد أحد مصادر التمويل ؟؟؟؟
وهنا أفتح قوسا كبيرا ( وكلامي موجه للناس العقلاء ، لا إلى مثل هذا الشخص) إذا كان هذا الشخص شريفا ينتمي إلى آل البيت فهو في غنى عن أي رابطة أو جمعية أو نقابة، بل باستطاعته أن يفتتح جمعيته أو نقابته أو...أوو. وذلك بقوة القانون؟؟؟؟؟؟
ما حكم الشرع في شخص تطاول على أنساء انتقل إلى رحمة ربه لأكثر من أربعة قرون ، ولم يأل جهدا في سبه ونعته باللصوصية ( لص سرق شرف الانتساب إلى أهل البيت، تأملوا هذه التهمة يا عقلاء؟؟؟؟؟)
ثم يتهم بعض سلاطين الدولة العلوية بكونهم يحابون سيدي علي بن يحيى وتواطأوا معه ومنحوه ظهائر تقر بشرفه الصافي والذي لا لبس فيه على الإطلاق؟؟؟؟ ولو كان سيدي علي بن يحيى ذا جاه أو ثروات أو أو أو لكان هذا الكلام مقبولا، أما وأنه رجل متصوف اعتكف على رأس جبل يعبد الله، ما حاجة السلاطين إلى محاباته أو مجاملته؟؟؟
والكلمة الفصل في الأمر أوجه تحديا كبيرا أرجو لهذا الشخص أن يكون في مستواه
وهو أنني أشهد السادة الأعضاء أنني مستعد لمناظرته حيثما شاء وعلى نفقتي الخاصة حتى تنقله هو وإسكانه وإيواؤه ومصاريف الفندق على نفقتي الخاصة، فهل يقبل التحدي إن كان صادقا؟؟؟؟؟؟
ثم نقطة مهمة، إذا رفض التحدي وهو حتما سيرفضه لأنه مستند على فراغ قاتل، ولا يعمل إلا في الظلام كالخفاش، قلت أتحداه أن يدلي بوثيقة واحدة تثبت مزاعمه، ومن جهتي أنا مستعد للكشف عن كل الأوراق التي تثبت ما أقول وتفند في ذات الوقت ما يزعم
وأخيرا أذكره بقوله صلى الله عليه وسلم ما معناه : من انتسب إلى غير أبيه فليتبوأ مقعده من النار.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 12-04-2013, 08:04 PM
للا صفية للا صفية غير متواجد حالياً
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 




افتراضي رد: رد على المدعو بهتانا ( شريف سغروشني ) وهو ليس لا شريفا ولا سغروشنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الإدريسي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب هذا المقال سبق له أن تقدم بطلب للحصول على عضوية لرابطة الشرفاء السغروشنيين الحقيقيين بسكورة الواقعة هذه القرية إلى الجنوب الغربي من مدينة فاس على بعد حوالي 100 كيلومتر ، وواجهه مسؤولو الرابطة بالإدلاء بما يفيد ويبرر انتماءه إلى الشرفاء السغروشنيين وحاول بطرق ملتوية حتى يئس، ثم أطلق العنان لنفسه ليصب جام غضبه على وعقده الدفينة تجاه الشرفاء بصفة عامة والسغروشنيين خاصة، ناعتا إياهم بجامعي المال والاحترام ( كدا) هل هناك من يفرض احترامه على الناس قهرا؟؟؟؟؟ ومتهما إياهم ببيع بطاقات الانتساب للرابطة، وماذا في ذلك وكل القوانين تكفل ذلك لأنه يعد أحد مصادر التمويل ؟؟؟؟
وهنا أفتح قوسا كبيرا ( وكلامي موجه للناس العقلاء ، لا إلى مثل هذا الشخص) إذا كان هذا الشخص شريفا ينتمي إلى آل البيت فهو في غنى عن أي رابطة أو جمعية أو نقابة، بل باستطاعته أن يفتتح جمعيته أو نقابته أو...أوو. وذلك بقوة القانون؟؟؟؟؟؟
ما حكم الشرع في شخص تطاول على أنساء انتقل إلى رحمة ربه لأكثر من أربعة قرون ، ولم يأل جهدا في سبه ونعته باللصوصية ( لص سرق شرف الانتساب إلى أهل البيت، تأملوا هذه التهمة يا عقلاء؟؟؟؟؟)
ثم يتهم بعض سلاطين الدولة العلوية بكونهم يحابون سيدي علي بن يحيى وتواطأوا معه ومنحوه ظهائر تقر بشرفه الصافي والذي لا لبس فيه على الإطلاق؟؟؟؟ ولو كان سيدي علي بن يحيى ذا جاه أو ثروات أو أو أو لكان هذا الكلام مقبولا، أما وأنه رجل متصوف اعتكف على رأس جبل يعبد الله، ما حاجة السلاطين إلى محاباته أو مجاملته؟؟؟
والكلمة الفصل في الأمر أوجه تحديا كبيرا أرجو لهذا الشخص أن يكون في مستواه
وهو أنني أشهد السادة الأعضاء أنني مستعد لمناظرته حيثما شاء وعلى نفقتي الخاصة حتى تنقله هو وإسكانه وإيواؤه ومصاريف الفندق على نفقتي الخاصة، فهل يقبل التحدي إن كان صادقا؟؟؟؟؟؟
ثم نقطة مهمة، إذا رفض التحدي وهو حتما سيرفضه لأنه مستند على فراغ قاتل، ولا يعمل إلا في الظلام كالخفاش، قلت أتحداه أن يدلي بوثيقة واحدة تثبت مزاعمه، ومن جهتي أنا مستعد للكشف عن كل الأوراق التي تثبت ما أقول وتفند في ذات الوقت ما يزعم
وأخيرا أذكره بقوله صلى الله عليه وسلم ما معناه : من انتسب إلى غير أبيه فليتبوأ مقعده من النار.
سم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله الطيبين الطاهرين
سيدي الفاضل المحترم الكريم انني ومن هدا الصرخ الشامخ اناشدكم الله ان تهدء من روعكم ولا تغضب , فاننا هنا اخوة وابناء عمومة ودلك لنجتمع على اعلاء كلمة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , لا ليسب بعضنا بعضا او يطعن بعضنا في نسب البعض واسمحوا لي اقول انه لا يحق وبشرع الله ورسوله لاي شريف ان يطعن في نسب شريف اخر سواء بحجة او من غير حجة ,
فمادا يعمل غيرنا ادا كنا نحن نتعامل مع بعضنا البعض بهده العقلية ومادا سيقول عنا عموم الناس واكبر واكثر واعظم من هدا مادا سنقول رب العزة يوم العرض عليه
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله ولاتطعنوا في انساب الناس واجعلوا نصب اعينكم قوله جل جلاله في سورة المؤمنون
((فادا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئد ولا هم يتساءلون فمن ثقلت موازينه فؤولائك هم المفلحون ومن خفت موازينه فؤولائك الدين خسروا انفسهم في جهنم خالدون ))
وياترى من اي نوع سنكون وهل انسابنا سوف تشفع لنا ؟ كلا والف .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 13-04-2013, 05:21 PM
للا صفية للا صفية غير متواجد حالياً
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

وعلى ما اعتقد ان هدا الشخص المسمى ((شريف سغروشني )) كاتب الموضوع غير مبالي باي شيئ وخير دليل انه سجل عضويته بتاريخ 14في الشهر الثامن من عام2011م , وكتب الموضوع هدا في يوم 24 من نفس الشهر ومن داك الوقت لم يدخل الديوان , ولم تكن له اي مشاركات اخرى غير هده المشاركة ,
وبهدا سيدي الكريم (( الشريف الادريسي )) اقول لكم ان ما قاله هدا العضو لا يستحق اية التفاتة ولا اي اهتمام وانه كدب وبهتان وحتما سوف يلقى جزاءه غدا يوم الحساب عند الحق سبحانه ان لم يعتدر ويستسمح عم قاله .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 13-10-2013, 09:23 PM
الصورة الرمزية عبدالمالك زروقي الخبازي الحمزاوي الإدريسي
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للا صفية مشاهدة المشاركة
وعلى ما اعتقد ان هدا الشخص المسمى ((شريف سغروشني )) كاتب الموضوع غير مبالي باي شيئ وخير دليل انه سجل عضويته بتاريخ 14في الشهر الثامن من عام2011م , وكتب الموضوع هدا في يوم 24 من نفس الشهر ومن داك الوقت لم يدخل الديوان , ولم تكن له اي مشاركات اخرى غير هده المشاركة ,
وبهدا سيدي الكريم (( الشريف الادريسي )) اقول لكم ان ما قاله هدا العضو لا يستحق اية التفاتة ولا اي اهتمام وانه كدب وبهتان وحتما سوف يلقى جزاءه غدا يوم الحساب عند الحق سبحانه ان لم يعتدر ويستسمح عم قاله .
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،
مع تنامي الشبكة العنكبوتية أصبح بالامكان اقتناء عشرات العناوين الالكترونية والدخول بها في الشبكة العنكبوتية ..
لذلك يجب علينا الانتباه الى الأسماء المستعارة وما يمكن أن تشارك به من مواقف قد تسيء الى الديوان

 

 

التوقيع :
رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 21-10-2013, 01:19 PM
الدكتورة نزيهة المروني العلمي الدكتورة نزيهة المروني العلمي غير متواجد حالياً
باحث في النسب الإدريسي
 




افتراضي رد: رد على المدعو بهتانا ( شريف سغروشني ) وهو ليس لا شريفا ولا سغروشنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الإدريسي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب هذا المقال سبق له أن تقدم بطلب للحصول على عضوية لرابطة الشرفاء السغروشنيين الحقيقيين بسكورة الواقعة هذه القرية إلى الجنوب الغربي من مدينة فاس على بعد حوالي 100 كيلومتر ، وواجهه مسؤولو الرابطة بالإدلاء بما يفيد ويبرر انتماءه إلى الشرفاء السغروشنيين وحاول بطرق ملتوية حتى يئس، ثم أطلق العنان لنفسه ليصب جام غضبه على وعقده الدفينة تجاه الشرفاء بصفة عامة والسغروشنيين خاصة، ناعتا إياهم بجامعي المال والاحترام ( كدا) هل هناك من يفرض احترامه على الناس قهرا؟؟؟؟؟ ومتهما إياهم ببيع بطاقات الانتساب للرابطة، وماذا في ذلك وكل القوانين تكفل ذلك لأنه يعد أحد مصادر التمويل ؟؟؟؟
وهنا أفتح قوسا كبيرا ( وكلامي موجه للناس العقلاء ، لا إلى مثل هذا الشخص) إذا كان هذا الشخص شريفا ينتمي إلى آل البيت فهو في غنى عن أي رابطة أو جمعية أو نقابة، بل باستطاعته أن يفتتح جمعيته أو نقابته أو...أوو. وذلك بقوة القانون؟؟؟؟؟؟
ما حكم الشرع في شخص تطاول على أنساء انتقل إلى رحمة ربه لأكثر من أربعة قرون ، ولم يأل جهدا في سبه ونعته باللصوصية ( لص سرق شرف الانتساب إلى أهل البيت، تأملوا هذه التهمة يا عقلاء؟؟؟؟؟)
ثم يتهم بعض سلاطين الدولة العلوية بكونهم يحابون سيدي علي بن يحيى وتواطأوا معه ومنحوه ظهائر تقر بشرفه الصافي والذي لا لبس فيه على الإطلاق؟؟؟؟ ولو كان سيدي علي بن يحيى ذا جاه أو ثروات أو أو أو لكان هذا الكلام مقبولا، أما وأنه رجل متصوف اعتكف على رأس جبل يعبد الله، ما حاجة السلاطين إلى محاباته أو مجاملته؟؟؟
والكلمة الفصل في الأمر أوجه تحديا كبيرا أرجو لهذا الشخص أن يكون في مستواه
وهو أنني أشهد السادة الأعضاء أنني مستعد لمناظرته حيثما شاء وعلى نفقتي الخاصة حتى تنقله هو وإسكانه وإيواؤه ومصاريف الفندق على نفقتي الخاصة، فهل يقبل التحدي إن كان صادقا؟؟؟؟؟؟
ثم نقطة مهمة، إذا رفض التحدي وهو حتما سيرفضه لأنه مستند على فراغ قاتل، ولا يعمل إلا في الظلام كالخفاش، قلت أتحداه أن يدلي بوثيقة واحدة تثبت مزاعمه، ومن جهتي أنا مستعد للكشف عن كل الأوراق التي تثبت ما أقول وتفند في ذات الوقت ما يزعم
وأخيرا أذكره بقوله صلى الله عليه وسلم ما معناه : من انتسب إلى غير أبيه فليتبوأ مقعده من النار.
للأسف الشديد كثرت هذه الظاهرة على الانترنيت ؛ فأصبح كل من عورض في دخول رابطة أو جمعية شرفاء يسارع في نفي نسب من عارضه على الانترنيت ؛ حتى وجدنا معارضين سياسيين اتخذوا النسب مطية للمعارضة فأصبح بعضهم يطعن في نسب الملوك العلويين و نسب ملوك الاردن الهواشم , و تطور الأمر ليصل إلى معارضة مذهبية طائفية فرأينا من يطعن في أنساب أهل السنة ؛ لأن أهل البيت في زعمهم لا يكونوا إلا من الشيعة بل وصل هذا الداء إلى دائرة أهل السنة ليطعن المتشددون الاسلاميون في أنساب بعض صوفية أهل السنة لآنهم متصوفة
لهذا أنصح كل قرأ موضوعا في الطعن في الانساب أن يتريث و لا يأخذ بما جاء فيه حتى تعرض الأدلة القوية القاطعة التي لا التباس فيها ثم ينظر في خلفية الطاعن هل بينه و بين من طعن في نسبه خلفية سياسية او مذهبية أو تنافسية أو غير ذلك ....

 

 

رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 22-10-2013, 12:25 AM
الصورة الرمزية عبدالمالك زروقي الخبازي الحمزاوي الإدريسي
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: رد على المدعو بهتانا ( شريف سغروشني ) وهو ليس لا شريفا ولا سغروشنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة نزيهة المروني العلمي مشاهدة المشاركة
للأسف الشديد كثرت هذه الظاهرة على الانترنيت ؛ فأصبح كل من عورض في دخول رابطة أو جمعية شرفاء يسارع في نفي نسب من عارضه على الانترنيت ؛ حتى وجدنا معارضين سياسيين اتخذوا النسب مطية للمعارضة فأصبح بعضهم يطعن في نسب الملوك العلويين و نسب ملوك الاردن الهواشم , و تطور الأمر ليصل إلى معارضة مذهبية طائفية فرأينا من يطعن في أنساب أهل السنة ؛ لأن أهل البيت في زعمهم لا يكونوا إلا من الشيعة بل وصل هذا الداء إلى دائرة أهل السنة ليطعن المتشددون الاسلاميون في أنساب بعض صوفية أهل السنة لآنهم متصوفة
لهذا أنصح كل قرأ موضوعا في الطعن في الانساب أن يتريث و لا يأخذ بما جاء فيه حتى تعرض الأدلة القوية القاطعة التي لا التباس فيها ثم ينظر في خلفية الطاعن هل بينه و بين من طعن في نسبه خلفية سياسية او مذهبية أو تنافسية أو غير ذلك ....
بدل البحث في سبل إحياء الرحم والتعريف بأنسابنا عدنا قرونا الى الوراء اين تميزت حالة الطعن في الأنساب لا حول ولا قوة الا بالله

 

 

التوقيع :
رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 18-08-2011, 01:56 AM
أبوغسان الادريسي أبوغسان الادريسي غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد إذن النقيب العام الشريف ايهاب التركي الشادلي استسمح ان اطلب باسمكم لاخينا (شريف سغروشني )
اولا ان يعرف بنفسه
ثانيا ان يضع لنا عمود شرف سيدي صالح بن المهدي .
ثالثا ان يضع رهن اشارة الديوان مشجر محمد السيوطي المكناسي .
رابعا الحجج التي تثبت عدم انتماء ال سيدي علي بن يحيى الى ال البيت الشريف
ولكم مني ازكى التحيات

 

 

رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 18-08-2011, 02:30 AM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: شرفاء آيت سغروشن.....ودخلاء أيت علي بن يحيى

لك هذه ابن العم مع خالص الود والتقدير والإحترام لجنابكم الشريف.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النسب الشريف آيت سغروشن رائـد الدباغ 4.فرع مولانا الأمير عبدالله بن إدريس الثاني 53 06-06-2015 11:36 PM
ذرية الأمير يحيى بن يحيى بن محمد بن إدريس الأزهر؟ أبوالهادي استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 6 29-04-2011 10:43 PM
طلب معلومات حول السلطان يحيى بن يحيى بن محمد بن ادريس الثانى بن ادريس الاول الادريسى التوبالى استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 2 09-10-2010 11:17 PM
شرفاء عدو محمد العلامة 1.فرع مولانا الإمام محمد بن إدريس الثاني 3 15-03-2010 12:47 PM
ذرية عبدالجليل بن يحيى بن يحيى بن محمد بن إدريس الأزهر؟ أبوالهادي استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 2 10-04-2009 09:40 PM


الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir