العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > فروع الأشراف الأدارسة الرئيسية > 1.فرع مولانا الإمام محمد بن إدريس الثاني
 

1.فرع مولانا الإمام محمد بن إدريس الثاني فرع مولانا الإمام محمد بن إدريس الثاني بن إدريس الأول بن عبدالله الكامل المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه المبايع لهُ بالخلافة الإسلامية في المغرب.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 09-07-2008, 08:30 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb الشرفاء الأدارسة المهاجيون

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الشرفاء الأدارسة المهاجيون

موطن الشرفاء المهاجيين الأدارسة – الجزائر الشقيقة وموطنهم الأصلي من شرفاء غريس.
أسسوا زاوية لطلب العلم وذكر الله بغريس منذ القرن العاشر الهجري وتعرف إلى اليوم بزاوية
سيدي الخضير المهاجي الإدريسي واقتفى أثرهم في إنشاء الزاوية كل من وفقه الله للخير. فهناك
بغريس زاوية الشرفاء الأدارسة وزاوية الشرفاء المشرفيين وزاوية سيدي عبدالقادر بن المختار الإدريسي وزاوية سيدي عبدالرحمن المحمودي الإدريسي وزاوية الشرفاء القادريين وزاوية سيدي محمد الأعرج السليماني وزاوية سيدي محيي الدين بن مصطفى الإدريسي وغيرها وكانت هذه الزواوي رباطات علمية تخرج منها عدد كبير من العلماء جزي الله المحسنين.

ينحدر الشرفاء المهاجيون من الولي والعالم سيدي ميمون بن محمد بن عبدالله بن موسى بن عيسى بن الحسين بن عمران بن إبراهيم بن علي بن الحسن بن أحمد بن محمد بن المولى إدريس الأزهر بن المولى إدريس الأكبر بن إمام المدينة مولانا عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن الإمام سيدنا علي ومولاتنا فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

انتقل بعض الأشراف المهاجيين الأدارسة من الجزائر إلى مدينة فاس لطلب العلم.
ومن علماء جامعة القرويين العالم المشارك سيدي الحبيب المهاجي الحسني رحمه الله وخلف ابنه سيدي محمد ويوجد بمدينة مكناس. ومنهم أبناء الشريف سيدي عبدالقادر المهاجي الحسني كان رحمة الله عليه من عمداء مقدمي الأحياء زمن باشا فاس المرحوم السيد محمد التازي.

المصدر:
كتاب مصابيح البشرية في أبناء خير البرية
تأليف الشريف أحمد الشباني الإدريسي يرحمه الله.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 25-07-2016 الساعة 08:02 AM.
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 09-07-2008, 10:31 PM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

معلومات قيمة باركك الله

ولك جزيل الشكر


اين انت يا المهاجي !!

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 10-07-2008, 12:32 PM
الصورة الرمزية الشريف محمد أدهم
الشريف محمد أدهم الشريف محمد أدهم غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

[frame="1 98"]الاخ العزيز الشريف إيهاب التركي

[/frame]

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 10-07-2008 الساعة 06:19 PM.
رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 10-07-2008, 07:29 PM
الصورة الرمزية المهاجي
المهاجي المهاجي غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي الشرفاء المهاجيون

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من والاه
الشكر الجزيل أخي ايهاب على هذه المعلومات . أريد أن أضيف أن موطن القبيلة هو منطقة يقال لها المسيد أو القعدة بين ولايتي معسكر و سيدي بلعباس و أنه يوجد فرقتان للقبيلة فرقة تنحدر من سيدي ميمون و فرقة أخرى تنحدر من أخيه سيدي أيوب تنتشر بالأخص في ناحية سيدي بلعباس .و قد ترجم لهم العلامة الشيخ الطيب الغريسي في كتاب القول الأعم و الشيخ محمد الأعرج الغريسي الفاسي في شرح منظومة بغية الطالب كما توجد ترجمتهم في كتاب لم أقف عليه بعد و هو اللامع في نسب الأدارسة من آل مهاجة الحسنيين لعلي بن أحمد بن أبي الحسن الفاسي.
من بين أعيان القبيلة الشيخ المذكور الحاج الخضر الذي قام بدور الوساطة بين قبائل الحشم و الباي محمد ، و ابنا الحاج الخضر الشيخ العلامة محمد بن الخضر دفين فاس و قد ترجم له الشيخ جعفر الكتاني في سلوة الأنفاس و تجدون خط يده ضمن المخطوطات التي قد نشرتها على الموقع و أخيه الشيخ بن فريحة بن الخضر الذي ولاه الأمير عبد القادر ولاية معسكر ، و منهم كذلك الشيخ الولي الصالح ابي يعزى المهاجي ترجم له كذلك في سلوة الأنفاس و الشيخ بلاحة المهاجي و قد ذكرقصته مع الاسبانيين الشيخ ابي راس الناصري في عجائب الأخبار . و منهم الشيخ الطيب المهاجي عضو جمعية العلماء المسلمين . هذا و الله أعلم و أرجو من عنده اضافات في هذا الموضوع أن يفيدنا بها و أخص بالذكر الأستاذ محمد البخاري . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 12-07-2008, 11:12 AM
محمد البوخاري
زائر
 
افتراضي

وترجم لهم سي الطيب المهاجي والد اول شهيد في الثورة الجزائرية قتل في منتصف الليل سنة1954 في ليلة اول نوفمبر
منهم فرق كثيرة منها الزراقات او الرزاقة اولاد عبد الرزاق
اولاد بوكلمونة
اولاد الفريح
اولاد ويس
وغيرهم لم تحضرني الان تفاصيلهم
الا انهم جيراني وتعرفهم من وجوهههم تشوبهم حمرة وجمال
واكثر اسماء ابنائهم مهاجي ومهاجية
لان جدهم يسمى مها جاء التي اختصرت الى مهاجة
انما هم اشراف زواوة واقصد زواوة شمال فاس وليس زواوة القبائل الجزائرية
واسماءهم مركبة اي ثلاثية
مثل زدور ابراهيم فلان
محمد السني علان
وحبيب زحماني
وتحية خاصة للاخ المهاجي

 

 

رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 08-04-2009, 08:01 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb

[align=right]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا و نبينا محمد و على آله و ‏صحابته أجمعين،

أما بعد:‏

أضع بين أيديكم في هذه التذكرة ما أمكن من معلومات أعتبرها موثقة و ان كانت ‏غير كاملة ، فالباحث في هدا المجال كما لا يخفى عليكم كثيرا ما يتيه في التفرعات و تشابه ‏الأسماء و الكنى خاصة في الفروع الوسطى مما يصعب من ربط السلاسل بعضها ببعض و ‏ضبط النسب.‏

فمما سمعته مشافهة من الوالدين و الأقربين و ما يذكره و تعارف عليه العام و ‏الخاص من أهل المنطقة التي نحن منها و هي منطقة "غريس" التي هي جزء من اقليم ولاية ‏‏"معسكر" شمال غرب الجزائر، و مما اطلعت عليه من وثائق و عقود رسمية تعود في أغلبها ‏إلى القرنين الثاني عشر و الثالث عشر للهجرة و مما اطلعت عليه من بعض المصادر و الكتب ‏التي أعتبرها موثقة ، أن عائلتنا من أشراف "مهاجة" أو "المهاجيون" الذين يتوزعون بين ‏ولايتي "سيدي بلعباس" و "معسكر" على أكثر من فرقة أصلهم في ذلك واحد هو منطقة تدعى ‏‏"المسيد" تقع بين الولايتين و تضم أضرحة الأباء و الأجداد الأقدمين الذين تفرعت منهم القبيلة.‏
ولا يخفى على أحد شدة حرص هذه القبيلة، كما هي حال قبائل الأشراف، على صفاء نسبها ‏و ذلك بالتحري الشديد في اختيار الأنساب وانتقاء الأشراف منهم عند المصاهرة و عدم تزويج ‏بناتهم من غير الأشراف، و كذلك ما يحاط بعوائل هذه القبيلة من التبجيل و التقدير من ‏مجاوريهم فهم الخاصة الذين يؤول الأمر اليهم عند النزاع و هم أهل العلم و الدراية و لا عجب ‏إذا كانت منطقة تواجدهم تعج بزوايا العلم ، فكل من أعرفه من الأقارب حامل لكتاب الله تعالى ‏بدءا بالوالد رحمه الله تعالى الى العم الى الجد للأب الى الجد للأم الى باقي بني عمومتي و لله ‏الحمد و المنة.‏
يقول صاحب كتاب "القول الأعم في بيان أنساب قبائل الحشم" الشيخ الطيب بن المختار الغريسي ‏في ذكر أشراف "غريس" :" و منهم مهاجة و نسب هذه القبيلة يتصل بمولانا ادريس رضي الله عنه ‏و الأصل الذي يجمعهم سيدي ميمون و سيدي أيوب ".‏
و يقول :" كان في هذه القبيلة رجال مشهورون و رؤساء مذكورون موصوفون بالعلم و الرياسة ‏كالسيد الحاج الخضر الذي كان واسطة بين الباي محمد الصغير و بين الحشم أيام فتنة ابن الشريف ‏الدرقاوي" و يضيف :" و لهم التوكيل بخط الباي و طابعه و تاريخ رسم التوكيل عام 1220ه و ‏من مشاهير علماء القبيلة ولدا السيد الخضر و هما السيد محمد1 و السيد بن فريحة الذي كان خليفة ‏من قبل مولانا الأمير عبد القادر".‏
و يقول شارح منظومة "بغية الطالب" للعلامة سيدي عيسى بن موسى التجيني، الشيخ محمد ‏الأعرج الغريسي الفاسي رحمه الله في ذكر أشراف المنطقة :" و منهم الأفضل من اسم التفضيل ‏الولي الكامل العالم العامل سيدي ميمون بن محمد بن عبد الله بن موسى بن عيسى بن الحسين بن ‏عمران بن ابراهيم بن علي بن الحسن بن أحمد بن محمد بن أدريس بن ادريس بن عبد الله الكامل بن ‏الحسن المثنى بن الحسن السبط بن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم2، هكذا وقفت على ‏هدا النسب الطاهر بخط من يعتمد عليه " ثم يقول :" و ذكر أن سيدي ميمون تجتمع فيه شرفاء ‏مهاجة و أن نسبه متصل بالامام ادريس بن ادريس" و يضيف :" كان سيدي ميمون و أخيه سيدي ‏أيوب بزاويتهما بأرض المبطوح -و هي منطقة 'المسيد' المذكورة آنفا – حيث ظهرت لهما كرامات ‏و خوارق عادات و تخرج من بينهم العلماء و الأولياء و خدمتهم الرؤساء و الأمراء و أضاءت أنوار ‏معارفهم مابين غرب البلاد العمرية و شرق القبائل الحشمية و الأحياء الجنوبية حتى خضعت لهم ‏عامتها و خدمتهم خاصتها".‏
يقول الشيخ محمد الأعرج الغريسي أيضا : "و من عقبه –أي سيدي ميمون- أولاد سيدي ‏ابراهيم دفين وادي بن صواق" .‏

سيدي ابراهيم المذكور هو حفيد سيدي ميمون من ابنه محمد "ابراهيم بن محمد بن ‏ميمون3" و ضريحه متواجد الى الغرب من بلدة "عين فكان" في اتجاه مدينة "سيدي بلعباس" ‏غرب مدينة "غريس" و هو جدنا المباشر . ‏
من ذرية سيدي ابراهيم "سيدي السنوسي" دفين "المسيد" هذا ما علمناه مشافهة من الوالدين و ‏الذي علموه بدورهم من أباءهم.‏
خلف سيدي السنوسي "السيد الطاهر"4 الذي خلف بدوره "السنوسي" و "عبد القادر" و ‏‏"محمد" و "أويس".‏
تزوج "أويس بن الطاهر" من "مريم بنت بن علي" و خلف ثلاثة من الأبناء : "بن علي" و "بن ‏يحي" و "الحبيب". ‏
خلف "الحبيب" "زينب" و "عبد القادر"و "الطاهر" الذي تزوج من "حليمة بنت بن علي" ‏ليخلف ثلاثة من الأبناء : "بن خدة" و "عبد القادر" و "أويس". تزوج هدا الأخير من "فاطمة ‏بنت المختار" و "خيرة بنت عبد القادر بن أحمد" و خلف من الذكور : "سيدي قدور" و "سيدي ‏محمد" المدعو "الزحزاح".‏
تزوج "سيدي قدور" من "خيرة بن ابي شنتوف" و خلف ابنا ذكرا واحدا "سي عبد القادر" ‏المكنى ب"الأزرق" لزرقة عينيه و هو جدي لوالدي.‏
تزوج "محمد الزحزاح" من ابنة ابن عمه "خيرة بنت سيدي الطاهر" و خلف ثلاثة ذكور : "أبو ‏مدين الغوث" و "الحبيب" و "عبد القادر" المكنى "الشاذلي" الذي هو جدي لوالدتي.‏
تزوج "سي عبد القادر الأزرق" من "فاطمة بنت سيدي الطاهر" الأخت الصغرى لزوجة عمه ‏المذكورة آنفا و خلف ذكرين "سي الطاهر" والوالد "سي أحمد" رحمهما الله و خمسة من ‏الاناث: "زينب" و "أمنة" و "مريم" و "بدرة" و "خيرة".‏
تزوج "عبد القادرالشاذلي " من "فاطمة بنت أحمد بن ديدة" و خلف ثلاثة ذكور : "ابن المختار" ‏و "ابراهيم" و "أحمد" و خمسة اناث : "الزهرة" و "بدرة" و "عائشة –الوالدة-" و "فاطمة" و ‏‏"العمرية".‏
تزوج الوالد رحمه الله "أحمد بن عبد القادر بن قدور بن أويس بن الطاهر" من "عائشة بنت عبد ‏القادر بن محمد بن أويس بن الطاهر" و خلف ثلاثة من الذكور : "محمد – المتحدث- " و "عبد ‏القادر" و "منصور" .‏
ثم تزوجت من أمة الله "صليحة بنت سليمان" و لي من الأبناء : "فاطمة" و "مريم" و "كوثر" ‏و لله الحمد و له الأمر من قبل و من بعد.‏

و عليه يكون نسبي من جهة الوالد رحمه الله تعالى : محمد بن أحمد بن عبد القادر بن قدور بن ‏ويس بن الطاهر بن الحبيب بن ويس بن الطاهر بن السنوسي .‏
و من جهة الوالدة حفظها الله : محمد بن عائشة بنت عبدا لقادر بن محمد بن ويس بن الطاهر بن ‏الحبيب بن ويس بن الطاهر بن السنوسي.‏
و السنوسي من أبناء سيدي ابراهيم بن محمد بن ميمون بن محمد بن عبد الله بن موسى بن عيسى بن ‏الحسين بن عمران بن ابراهيم بن علي بن الحسن بن أحمد بن محمد بن أدريس بن ادريس بن عبد الله ‏الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم.‏

للتذكير فان الإدارة الاستعمارية الفرنسية وضعت في تسعينيات القرن التاسع ‏عشر قانون الأحوال المدنية لضبط الحالة المدنية و ذلك بوضع الألقاب للعائلات التي كانت تنسب ‏الى الأباء و الأجداد، فقسمت العائلة الواحدة و بنو العمومة الى عوائل مختلفة باعطائهم ألقابا ‏مختلفة هذا في حين أن اللقب في حد ذاته لا يتعدى كونه رمزا "كود" يعرف به صاحبه ليس له ‏أي دلالة نسبية.‏
فلقب عائلتي "ويــتـــار" "‏Ouiter‏" خاص فقط بذرية "سيدي ويس" أي ذرية "سي ‏قدور" و "سي محمد الزحزاح" اللذين عاصرا تلك الفترة التي تم فيها وضع الألقاب العائلية ، و ‏كلمة "ويتار" ربما تكون اختصارا من الإدارة الفرنسية لكلمة "ويس ولد الطاهر" . أما باقي ‏أبناء العمومة و خاصة بني "سيدي عبد القادر بن الطاهر" شقيق "ويس بن الطاهر" فيحملون ‏لقب "السنوسي" "‏Senouci‏" نسبة الى جدنا "سيدي السنوسي" و قد أعقب، على ما علمته، ‏‏"عبد القادر بن الطاهر" من ابنه "الطاهر" الذي خلف ثلاثة ذكور : "سي محمد" المكنى ب ‏‏" القاضي" و "سي بن يحي" و "سي الشيباني" و كلهم له عقب .‏
فرقتنا تسمى "أولاد سيدي الطاهر" ، و إذا تفرعنا في العائلة نجد ألقابا أخرى مثل "بن ويس" ‏‏"‏Benouis‏ " و "بلمختار" "‏Belmokhtar‏" و "بوقلمونة" "‏Bouguelmouna‏" و غيرهم ‏و كلهم "مهاجة" القاطنين ناحية بلدة عين فكان.‏

‏1 تجدر الإشارة إلى أن اسما السيد الحاج الخضر و ابنه السيد محمد بن الخضر قد تكرر ذكرهما كثيرا في العقود و الوثائق ‏المرفقة لهذا الملف و هما من بني عمومتي و من نفس المنطقة إلا أنني لم أستطع الوصول إلى فرع مشترك بيننا دون سيدي ‏ابراهيم. فقد دكر ترجمتهما الشيخ محمد الأعرج الغريسي بقوله : "محمد بن الخضر بن علي بن عثمان بن مزيان بن محمد ‏العربي بن طاهر بن أبي القاسم بن محمد بن ابراهيم". أما الوثائق التي بحوزتي فتضيف للسلسلة اسمين آخرين : "محمد بن ‏الخضر بن علي بن أبي علي بن ابراهيم بن عثمان بن مزيان". و قد عاصر الشيخ "محمد بن الخضر" جدنا "الطاهر بن ‏الحبيب بن ويس" و كان من خاصته باعتبار الوثائق المدكورة وعليه ادا اعتبرنا عدد الأسماء في سلسلة الشيخ التي اعتبرها ‏موثقة يكون عدد ألآسماء بين جدنا "سيدي السنوسي " و الجد الأكبر "سيدي ابراهيم" ما بين الخمسة إلى السبعة أسماء مازلت ‏لم أتمكن بعد من توثيقها. ‏

‏2 قد ذكر عمود النسب هذا كذلك في كتاب "المنتقى في أعقاب الحسن المجتبى" للنسابة الشريف ايهاب الكتبي الحسني. ‏
‏3 أنظر نفس المصدر للشيخ محمد الأعرج الغريسي‏
‏4 المعلومات المعتمدة في تحرير نسب العائلة في الفروع التي دون سيدي السنوسي مستقاة من الوثائق و العقود المرفقة



المصادر:

‏-‏مصادر شفوية من الوالدة ‏
‏-‏مجموعة وثائق و عقود للعائلة
‏-‏كتاب "القول الأعم في بيان أنساب قبائل الحشم" الشيخ الطيب بن المختار الغريسي‏
‏-‏كتاب شرح منظومة "بغية الطالب" للعلامة سيدي عيسى بن موسى التجيني ‏للشيخ محمد الأعرج الغريسي الفاسي

صاحب المعلومات هذه أخوكم و ابن عمكم محمد ويتار المهاجي الادريسي
ouiter_med@hotmail.com
[/align]

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 08-04-2009 الساعة 08:50 PM.
رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 08-02-2012, 02:56 PM
علي الهادي علي الهادي غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: الشرفاء الأدارسة المهاجيون

بسم الله الرحمن الحيم أما بعد. أخي الفاضل المهاجي أتشرف بالتحدث اليك حول نسب عائلة المهاجة والتي ينحدر منها شخصيات عريقة النسب والعلم والادب وأود لو تكرمة علينا بالمعلومات القيمة عندك حول نسب اللقب صحراوي المنتشر وبكثرا عند المهاجة مع الدكر بأن نسب عائلتنا صحراوي الدي أنتسب أليه أنا وهو كتالي( علي ابن محمد ابن عبد القادر ابن قدور ابن الهاشمي ابن ميلود ابن الحبيب ابن قدور الدي ولد ما بين (1740م الى1770م) ابن ..صحراوي ابن........) وقد أخبرني أهل قرية خروف شرق مدينة سيق طريق معسكر أننا ننتسب الى المهاجة خبرا شفاهيا لعدم شح الوثائق والمخطوطات الشرعية عندي وعند العائلة فأرجو من فضيلتكم المزيد من البحث حول نسبي و بيانه نصا وتوثيقا أخوكم علي الهادي

 

 

رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 19-02-2012, 06:13 PM
علي الهادي علي الهادي غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: الشرفاء الأدارسة المهاجيون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلاة وسلام على رسول الله وعلى أله ومن ولاه أما بعد أخي محمد ويتار المهاجي ال سيدي ميمون الادريسي ما زلت أتوقع مشاركتك الكريمة النافعة حول نسبي (عائلة صحراوي) من أل المهاجة ولذكر فأقول اننا من منطقة سيق قرية خروف التي كانت تسمى في القديم ب(أولاد علي أو أولاد الناير). وأنت أدرا بالمنطقة وأهلها قبيلة وعرشا ورجالا . لك مني أجمل تحية وسلام عليكم ورحمة الله أخوكم علي الهادي

 

 

رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 26-02-2012, 05:59 PM
علي الهادي علي الهادي غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: الشرفاء الأدارسة المهاجيون

بسم الله والحمد لله وصلاة و سلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن ولاه ما زلت أنتذر من أخي محمد ويتار المهاجي أل سيدي ميمون الادريسي الحسني ألاجابة عن موضوع نسب العائلة( صحراوي )ومشجرتها من سجل البلدي وما يلحقها من مخطوط أو وثيقة النسب شرعية عندك. رجاء منك الافادة والبيان الكافي من أسلوبك الشافي وما لديك من علم وافي وسلام الله و رحمته على أخي محمد المهاجي الادريسي الحسني. أخوكم علي الهادي

 

 

رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 16-03-2012, 11:14 PM
علي الهادي علي الهادي غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: الشرفاء الأدارسة المهاجيون

بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله أما بعد أخي محمد المهاجي أل سيدي ميمون الادريسي الحسني ما زلت في أنتظارك الرد حول نسب عائلتي صحراوي في أطار البحث والتأصيل منكم وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم علي الهادي

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir