العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > استراحة الأشراف الأدارسة > الرقائق والتزكية
 

الرقائق والتزكية البحث من خلال تراث الأمة عن منهج حقيقي يهدف إلى تزكية النفس وتربيتها على القيم الروحية والقواعد الإسلامية السامية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 10-12-2009, 07:14 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb من هم أولياء الله عزووجل.

بسم الله الرحمن الرحيم
قال : {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللَّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(62)الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ(63)لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ(64)}
سورة يونس

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله: إن الله تعالى قال: {من عادى لي وليا، فقد آذنتهُ بالحرب، وما تقرب إلى عبدي بشيءٍ أحبُ إلي مما افترضتهُ عليه، ولا يزالُ عبدي يتقربُ إلي بالنوافل حتى أحبهُ، فإذا أحببتهُ، كنت سمعهُ الذي يسمعُ به، وبصرهُ الذي يبصرُ به، ويدهُ التي يبطشُ بها، ورجلهُ التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينهُ، ولئن استعاذني لأعيذنهُ} رواه البخاري.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 11-12-2009, 08:16 AM
الصورة الرمزية ساره
ساره ساره غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي



يقول تعالى:
(( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون*الذين آمنوا وكانوا يتقون*لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة ...)) سورة يونس 62-64

من تفسير ابن كثير

يخبر تعالى أن أولياءه هم الذين آمنوا وكانوا يتقون كما فسرهم ربهم فكل من كان تقيا كان لله وليا فـ " لا خوف عليهم " أي فيما يستقبلونه من أهوال الآخرة " ولا هم يحزنون " على ما وراءهم في الدنيا
وقال عبد الله بن مسعود وابن عباس وغير واحد من السلف أولياء الله الذين إذا رءوا ذُكِرَ الله
وفي قوله " لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة " قال " الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له "
(هذا الشرح باختصار)

 

 

رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 11-12-2009, 08:23 AM
الصورة الرمزية ساره
ساره ساره غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي



الطبري
وَالْأَوْلِيَاء --> جَمْع وَلِيّ , وَهُوَ النَّصِير
وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِيمَنْ يَسْتَحِقّ هَذَا الِاسْم :
فَقَالَ بَعْضهمْ : هُمْ قَوْم يُذْكَر اللَّه لِرُؤْيَتِهِمْ لِمَا عَلَيْهِمْ مِنْ سِيمَا الْخَيْر وَالْإِخْبَات
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَة , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ عِبَادًا يَغْبِطُهُمْ الْأَنْبِيَاءُ وَالشُّهَدَاءُ ".
قِيلَ : مَنْ هُمْ يَا رَسُول اللَّه , فَلَعَلَّنَا نُحِبّهُمْ ؟ قَالَ : " هُمْ قَوْم تَحَابُّوا فِي اللَّه مِنْ غَيْر أَمْوَال وَلَا أَنْسَاب , وُجُوههمْ
مِنْ نُور,عَلَى مَنَابِر مِنْ نُور, لَا يَخَافُونَ إِذَا خَافَ النَّاس, وَلَا يَحْزَنُونَ إِذَا حَزِنَ النَّاس "
وَقَرَأَ : { أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّه لَا خَوْف عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ }
وَالصَّوَاب مِنْ الْقَوْل فِي ذَلِكَ أَنْ يُقَال: الْوَلِيّ , أَعْنِي وَلِيّ اللَّه, هُوَ مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَصَفَهُ اللَّه بِهَا, وَهُوَ الَّذِي آمَنَ وَاتَّقَى,
كَمَا قَالَ اللَّه { الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ }

السعدي
ذكر وصفهم فقال‏:‏
‏{‏الَّذِينَ آمَنُوا‏}‏ بالله / وملائكته / وكتبه / ورسله / واليوم الآخر / وبالقدر خيره وشره /
وصدقوا إيمانهم --> باستعمال التقوى --> بامتثال الأوامر، واجتناب النواهي‏.‏
فكل من كان مؤمنًاتقيًا كان لله ‏تعالى -->‏ وليًا،

القرطبي
وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ :
أَوْلِيَاء اللَّه قَوْم صُفْر الْوُجُوه مِنْ السَّهَر , عُمْش الْعُيُون مِنْ الْعِبَر , خُمْص الْبُطُون مِنْ الْجُوع , يُبْس الشِّفَاه مِنْ الذُّوِيّ

 

 

رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 11-12-2009, 09:30 AM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

تفسير الآية.. أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ..للشيخ صالح المغامسي‏

أما أولياء الله فحتى لا يترك المجال للناس في تعريف من هو الولي
فسر الله الولي بالقرآن نفسه وهذا من إيضاح القرآن بالقرآن
يسألك إنسان ما الحطمة ؟ فتجيب بالقرآن
{ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ * نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ}
إذاً ما الحطمة/نار الله الموقدة ولا يمكن أن يأتي أحد فيفسر الحطمة بأفضل من أن تقول نار الله الموقدة
هنا قال الرب سبحانه{أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }فسر جل وعلا قال{ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ}فمن آمن بالله واتقى فهو ولي من أولياء الله
لكن هذه الولاية درجات ومنازل عدة لكن بالجملة كل من آمن واتقى الله فهو ولي
وقد أغرق الناس في هذا الباب يركبون مراكب الصعب والذلول في إثبات أمور أثبتها الله من قبل ولا حاجة لخوض الناس فيها

لا تعلق قلبك بأي مخلوق
{ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ} فنسب الولاية الشرعية إلى الإيمان به جل وعلا
وإلى تقواه سبحانه وتعالى


قال الله
{ أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }
الخوف يكون في الأمور المستقبلية
والحزن يكون على الماضي
فالله كتب لأهل تقواه من أهل الولاية كتب لهم ألا خوف يعتريهم على ما هو قادم ولا حزن يعتريهم على ما فات
وهذا قد يقع في الدنيا
وقد يقع عند سكرات الموت
وقد يقع يوم يقوم الأشهاد ويحشر العباد
وقد يقع في عبد صالح بالثلاثة

.لكن أولياء الله يختلفون وقد تكلم العلماء كيف يعرف الولي ولن أتكلم فيه
لكن يكفي أن الله قال :{ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ } وجاء في الحديث القدسي(ما تقرب إليَّ عبدي بأحب مما افترضته عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وقدمه التي يمشي عليها)
والمقصود هنا التوفيق من الله
التوفيق في السمع والتوفيق في البصر
والتوفيق في الأخذ والعطاء
والتوفيق في الغدو والرواح
هذا المقصود (كنت سمعه.. كنت بصره..كنت قدمه...كنت يده المقصود بها التوفيق من الرب جل وعلا يجعل الله له نور يجعل الله له بيَّنه يجعل الله له فرقانا يميز به الأشياء لأنه قريب من الله تبارك وتعالى محبوب منه { أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ* الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ } قال الله عنهم بعد أن ذكر نعتهم بالجملة

تابع

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 11-12-2009, 09:33 AM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

قال :{ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ } فلما قال ربنا في( الحياة الدنيا وفي الآخرة) فهمنا أن البشارة كم قسم؟
قسمان
لأن الله ذكر زمانين فلما ذكر الرب زمانين كان لابد أن تكون البشرى كم بشارة؟
بشارتين
هذه البشرى تكلم العلماء فيها كثيراً
والأصل الذي نرى أنه لا يحسن ولا يجمل قصرها على شيء واحد لا يحسن قصرها يعني حصرها في شيء واحد وإنما تبقى مفتوحة تبقى البشرى في الحياة الدنيا مفتوحة إلا أنه من أعظم البشرى الرؤيا الصالحة


لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال كما في البخاري وهو لا ينطق عن الهوى قال(لم يبقى من النبوة إلا المبشرات قالوا يا رسول الله وما المبشرات؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المؤمن ـ كما في الزيادة ـ أو ترى له) هذا معنى قوله عليه الصلاة والسلام : لم يبقى من النبوة إلا المبشرات الرؤيا الصالحة). فالرؤيا نوع من البشارة

فقد يخرج الإنسان من موطن من مكان من عمل كئيبا حزينا على شيء أصابه ويكون له عند الله مقام أو عمل صالح فيراه أحد فيخبره أنه رأى له رؤيا يكون في هذه الرؤيا بشارة لنجاته أو يكون هو قد غفا أو نام في ليل أوفي نهار فيرى رؤيا تدل على أمر حسن


وقد قلنا مرارا أن يعقوب عليه الصلاة والسلام لما قال له بنوه وأخبروه أن يوسف هلك كان واثقا أن يوسف لم يهلك فقال كما قال الله جل وعلا عنه{قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ}الذي جعل يعقوب يطمئن على أن يوسف لم يهلك هي الرؤيا التي رآها يوسف من قبل فلما قصها على أبيه فهم يعقوب أن هذا الابن سيكون له شأن {إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ} وهذا يظهر بعلوه وعلو مكانه

لأن خضوع الأب والأم والأبناء له يدل على ارتفاع قدره
فلما جاءه الإخوة وقالوا إنه هلك لم يقبل يعقوب هذه الدعوة لكن ضعفه آنذاك اجتماعيا هو الذي جعله أن يصبر ويحتسب عند الله وقد تحقق له الأمر ولذلك
قال:كما قال الله جل وعلا عنه:
{ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}.


ـ من البشارة كلمة إنسان يسمعها من غير أن يبيت حسبان لها

يعني من غير أن يبيت أن يسمعها فيلقاها في طريقه أو حدث يراه بعينه هذه أمور دقيقه لا يمكن شرحها
لكن تراها في حياتك العامة النبي عليه الصلاة والسلام أقبل على خيبر

وقلنا هذا مراراً فلما صلى الفجر قريبا من خيبر ونظر إلى خيبر وكانت اليهود محمية لهم خيبر ويخشى على المدينة منهم
رأى أهل خيبر بيدهم المساحي
وهي أداة هدم فلما رآها استبشر صلى الله عليه وسلم هذا من البشرى ففرح وقال (الله أكبر خربت خيبر) لأنه رأى في أيديهم ما هو أداة ماذا؟ أداة هدم
وهو جاء ليهدم خيبر فتحققت تلك البشرى لما رآهم قال الله أكبر خربت خيبر) فخربت خيبر كما قال عليه الصلاة والسلام
وقيل:"إنه لما قدم عليه الصلاة والسلام إلى المدينة رأى قوما لا يعرفهم ومعه أبو بكر وهو هارب من مكة خارج من قومه يريد الأمان في المدينة فقابل رجلا قال له من أنت قال: بريده فاستبشر صلى الله عليه وسلم والتفت إلى أبي بكر وقال برد أمرنا ثم قال ابن من؟ قال ابن أسلم قال: أبشر يا أبا بكر سلمنا أخذها من الاسم فهذا نوع من البشارة يحسن للإنسان وهو غاد أو راح ولما اقبل سهيل بن عمرو في معركة الحديبية والنبي عليه الصلاة والسلام يعرف سهيلا من قبل
وهو قادم للصلح وكان النزاع قد اشتد ودعا النبي عليه الصلاة والسلام إلى بيعة الرضوان تحت الشجرة لما أشيع أن عثمان قد قتل فلما رأى النبي عليه الصلاة والسلام أن قريشا بعثت سهيلا قال:"أبشروا لأصحابه سهل أمركم أخذها من ماذا؟ من اسم سهيل فهذا نوع من البشرى الذي يعطاه المؤمن في الحياة الدنيا هذه أمور قلت لا يمكن حصرها في شيء معين لكنها أمور عديدة تحصل للمؤمن وعده الله جل وعلا لهم بها بنص القرآن قال سبحانه:
{ لَهُمُ هُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ }

في الآخرة:أن الإنسان (المؤمن) لا يموت حتى يرى مقعده من الجنة وكذلك يبشر في القبر يأتيه عمله الصالح في صورة شاب حسن الوجه فيقول له من أنت؟
فيقول أنا عملك الصالح هذه كلها من المبشرات حتى يدخل المؤمن الجنة فيجد الراحة التامة الكبرى التي وعدها الله جل وعلا عباده أدخلنا الله وإياكم الجنة
{لَهُمُ هُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ }

وحتى لا ترتاب القلوب
قال الله بعدها
{لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ }
هذه أوامر الله وقضاؤه وقدره ولا يمكن لأحد أن يغيرها ولا أن يبدلها ولا أن يجري في الكون أمرا لم يكتب الله منذ الأزل أن يقع
{لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
من تمسك بالإيمان والعمل الصالح واجتهد في أن يقترب من الله واجتهد في أن يبتعد عن السيئات وصاحب عمله الاستغفار والخوف من الله والطمع في رحمته
ووصل إلى الجنة هذا هو إجمالا بلا شك
{ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }


المصدر
تأملات في سورة يونس

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 11-12-2009, 09:45 AM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb

[align=center]ولي الله
من كان خاضعاً خضوعاً كاملاً لأومر الله عزووجل ونواهيه
مع الإجتهاد في تقديم النوافل زيادتاً في التقرب إلى الله عزووجل.[/align]

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 11-12-2009, 10:01 AM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

من اجتهادي ورؤيتي لما ذكر الله تعالى في قوله سبحانه :

{أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}فسر جل وعلا قال{الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ}فمن آمن بالله واتقى فهو ولي من أولياء الله

أي أن كلمة ولي تطلق على كل مسلم اتقى الله حق تقاته وضعوا خطين تحت اتقى الله حق تقاته فمن اتقى الله تعالى قد ندر وجوده في هذا الزمان وليس كل من قام وصلى اتقى الله ولكن من أعطى الله حق عطائه واتقاه حق تقاته لذا هو من أولياء الله الصالحين ويهذا أطلق عليه الخلق قائلين هذا ولي من أولياء الله الصالحين
لكن ما حضرني ذهنيا كيف لنا أن نعرف أن هذا الإنسان ولي من أولياء الله الصالجين !
طبعا لا نعرف لأننا باختصار لا نعلم باطنه وإنما رأينا ولمسنا ظاهره (والله علام الغيوب)
هناك من ينتقد الصوفية في قولهم ولي من أولياء الله لما ظهر عليه ما يدل على تقواه لله تعالى ,,, فحكم بحسن النية ,,, أنه ولي لله تعالى

وهذا برأي ليس خطئا ولكن المصيبة الكبرى حينما نعظم هذا الولي والتعظيم لا يكون إلا لله تعالى الذي نعلق قلوبنا عليه ,,, وليس خطأ أن نحبهم ونقدرهم ونحترمهم ولكن لا نخوض في هذه المحبة إلى أبعد الدرجات حتى تصل إلى درجة حبنا لله أو أكثر والعياذ بالله
لذا نحن لا نغالط ما ذكره الصوفية ولكن كما قلت سابقا يكون هذا الحب والود والتقدير باعتدال
ربما يأتي شخص ما ويقول لماذا ؟ نحن أيضا نتقي الله !!
سألتكم بالله العظيم ألا تخطأون كثيرا ,,, ألا يوجد في حياتكم معاصي !!
ألا تفزع عند صغيرة وكبيرة وتنسى أن تتوكل على الله !!
هل تحتسب كل عمل قمت به مهما كان ضئيلا لله تعالى !
هل تطبق كل ما جاء في شريعة الله وسنة رسوله بحذافيرها !
هل أعمالك أغلبها اتقيت وخفت الله فيها ؟
إذا كانت إجابتك بنعم فأنت ولي من أوليا الله تعالى
وما ذكرته قليل قليل قليل
لذا يا أحبتي دعوا التفلسف والخوض في أمور لا تعلمها
وإن أردت أن تكون وليا من أولياء الله يجب أن تكون حسن النية تملك قلبا طاهرا تحفظ لسانك من الغيبة والنميمة وتتوكل على الله حق التوكل وتصبر على المصائب وتحفظ عينك عن ما نهى الله سبحانه وكن من الذاكرين والمعتقدين بسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم) كن كريما رحيما عطوفا ودودا ولا تكن لئيما خبيثا وتقعد للناس على ذلاتها ... ألخ
هل أنت هكذا !! وما ذكرت إلا قليلا
دع الحكم لله بدل أن تحكم على الآخرين وتقول هذا الرجل وهذا المسلم وهذا الصوفي
وانظر إلى الأمور بعين الحكمة والتعقل
(وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )

عفانا الله وإياكم ممن كان ظاهره غير باطنه ,,, ونسأل الله لي ولكم بحسن البصيرة

ودمتم في هداية ونعمة من الله تعالى

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 16-03-2010, 10:00 AM
الادريسي الشريف الادريسي الشريف غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: من هم أولياء الله عزووجل.

اخفى الله اولياءه في عباده

كما اخفى ليلة القدر في رمضان

واخفى ساعة الاجابة في يوم الجمعة

واخفى موعد يوم القيامة

حتى نبقى في حذر ويقظه وترصد

ولهذا ينبغي للمسلم العاقل ان يحذر في شتم او اهانة او تحقير اي مسلم
فمن الممكن ان يكون وليا من اولياء الله الصالحين وهو لا يدرى

 

 

رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 16-03-2010, 02:37 PM
ويبمغرب ويبمغرب غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: من هم أولياء الله عزووجل.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الادريسي الشريف مشاهدة المشاركة
اخفى الله اولياءه في عباده

كما اخفى ليلة القدر في رمضان

واخفى ساعة الاجابة في يوم الجمعة

واخفى موعد يوم القيامة

حتى نبقى في حذر ويقظه وترصد

ولهذا ينبغي للمسلم العاقل ان يحذر في شتم او اهانة او تحقير اي مسلم
فمن الممكن ان يكون وليا من اولياء الله الصالحين وهو لا يدرى

صدقت أخي الادريسي الشريف

 

 

التوقيع :
إن من لم يع تاريخه سيجد نفسه مجبراً على إعادة الماضي
رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 16-03-2010, 12:07 PM
خادم الاعتاب خادم الاعتاب غير متواجد حالياً
عضو
 





افتراضي رد: من هم أولياء الله عزووجل.

[align=center]سبحان من جعل قوما اذا رأوا ذكر الله
سبحان من طوى سر الخصوصية في البشرية
سبحان من اخفى اوليائه لانهم عرائس الله ولا يراهم المجرمون
سبحان من حجب الولي بالاسباب الدنيوية
سبحان من اعطى بلا سؤال وهو يعلم اين يجعل رسالاته
فبحر جود الله وكرمه فياض ومننه ونعمه مصدرها الحكمة و التقدير قال تعالى : "وكل شيء قدرناه تقديرا"
بارك الله في الاخوة الكرام [/align]

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir